[صور] بلدية القطيف تواجه الأمطار بـ 69 معدة و700 عامل شفط تجمعات المياه من الشوارع والميادين

تويتر: صبُرة

واصلت بلدية محافظة القطيف أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار وإزاحة أي معوقات تعيق عمل المناهيل وشبكات تصريف الأمطار بالشوارع والميادين.

يأتي ذلك تزامناً مع الحالة المطرية التي تشهدها عدة مناطق بالمملكة، حيث كان المركز الوطني للأرصاد قد درجة التنبيه إلى “متقدم” على المنطقة الشرقية، محذراً من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، تساقط البرد، شبه انعدام في الرؤية، وسيول.

وشمل التنبيه محافظات الجبيل، الخبر، الظهران، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الأحساء، خريص، بقيق، علماً بأن الحالة المطرية تستمر حتى الساعة 11 مساء الاثنين.

وفي تصريح سابق أكد رئيس البلدية المهندس صالح القرني جاهزية البلدية بـ ٦٦٩ فرداً على مدار الساعة، تدعمهم ٦٩ معدة، تشمل صهاريج ومضخات شفط للمياه متعددة الأحجام، موزعة على جميع أحياء المحافظة والمراكز التابعة لها للتعامل مع الأضرار التي قد تنجم جراء هطول الأمطار، وسرعة تصريفها، إضافة إلى مكافحة الآفات التي قد تنتشر في مواقع تجمعات المياه، من خلال اختصاصيين من منسوبي إدارة الصحة العامة وفرق البلاغات والعمليات.

وكانت البلدية قد حددت مهام فرق مباشرة المواقع، بالتواجد في غرفة تنسيق البلاغات بشكل دائم عند هطول الأمطار، واستلام البلاغات من المنسق العام ومباشرة المواقع، فيما تم تجهيز مركز الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة للرد على بلاغات المواطنين الخاصة بالأمطار، واستقبال البلاغات من خلال عدد من المأمورين المخصصين للرد على البلاغات.

ودعت البلدية للإبلاغ عن الطوارئ وتجمعات المياه عبر الاتصال على 940.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×