غداً الاثنين.. يوم تعليق الدراسة في مناطق الأمطار تشمل التعليم الجامعي والعام.. والتحذيرات تُمطر في وسائل الاتصال

تويتر، واس: صبُرة، المناطق

أعلنت عدد من إدارات التعليم بمناطق المملكة، وكذلك الجامعات تعليق الدراسة ليوم غدٍ الإثنين وذلك نتيجة للحالة المطرية التي تشهدها هذه المناطق وتجاوباً مع تحذيرات الدفاع المدني والإنذار المبكر.

من جانبها إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، تعليق الدراسة الحضورية غداً الاثنين في مدارس المدينة المنورة، ووادي الفرع، والحناكية، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصاً على سلامة الجميع.

وأشارت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما شمل تعليق الدراسة تعليم القصيم، تعليم الليث، تعليم الطائف، مداس جدة ورابغ وخليص، وتعليم مكة المكرمة.

أما التعليم الجامعي فشمل التعليق كلاً من جامعة الطائف، جامعة جدة، جامعة أم القرى، جامعة الملك عبدالعزيز.

ورفع المركز الوطني للأرصاد، الإنذار في محافظتي جدة ورابغ إلى ” تحذير، وتنبيه متقدم” على محافظات منطقة مكة المكرمة، بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مشيرًا إلى أن الإنذار يستمر إلى الساعة الثالثة من عصر غد.

وأشار المركز أن التنبيه المتقدم يشمل: العاصمة المقدسة، جدة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، أضم، ميسان، الطائف، الكامل، رابغ، خليص، عسفان، الجموم، بحرة، الليث، الشعيبة ، لافتًا إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار الحالة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، مع ارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وشبه انعدام في الرؤية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن سالم غلام، أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة من مساء اليوم على جدة، ثول، رابغ، الكامل، العاصمة المقدسة، الطائف، الهدا، الشفا، الشعيبة، الليث والأجزاء المحيطة بهذه المحافظات، إلى جانب تمتد هذه الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها بما في ذلك السواحل، لتشمل مناطق الرياض وحائل والقصيم والشرقية والشمالية الشرقية والشمالية بما في ذلك منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، فيما ستشهد تساقط الجليد الكثيف على المناطق الشمالية للمملكة، بالإضافة إلى تكون الضباب الكثيف في ساعات الصباح الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×