تنبيه وتحذير وتعليق دراسة.. مكة تحت الأمطار.. وإغلاق أنفاق وطرق بجانب الشرقية ومناطق أخرى.

جدة: واس

بتحذير ثم تنيبه متقدم، وإغلاق مدارس، رسم المركز الوطني للأرصاد، وإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة، صورة محتملة لما تكون عليه الأحوال الجوية في المنطقة اليوم (الأحد)، وغداً (الإثنين).

وكان المركز الوطني للأرصاد، رفع الإنذار في محافظتي جدة ورابغ إلى “تحذير، وتنبيه متقدم” على محافظات منطقة مكة المكرمة، بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مشيرًا إلى أن الإنذار يستمر إلى الساعة الثالثة من عصر غدٍ.

وأشار المركز إلى أن التنبيه المتقدم يشمل “العاصمة المقدسة، جدة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، أضم، ميسان، الطائف، الكامل، رابغ، خليص، عسفان، الجموم، بحرة، الليث، الشعيبة”، لافتًا إلى أن التوقعات “تشير إلى استمرار الحالة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، مع ارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وشبه انعدام في الرؤية”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن سالم غلام، أن “التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة من مساء اليوم (الأحد) على جدة، ثول، رابغ، الكامل، العاصمة المقدسة، الطائف، الهدا، الشفا، الشعيبة، الليث والأجزاء المحيطة بهذه المحافظات، إلى جانب تمتد هذه الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها بما في ذلك السواحل، لتشمل مناطق الرياض وحائل والقصيم والشرقية والشمالية الشرقية والشمالية بما في ذلك منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، فيما ستشهد تساقط الجليد الكثيف على المناطق الشمالية للمملكة، بالإضافة إلى تكون الضباب الكثيف في ساعات الصباح الأولى.

فيف الوقت ذاته، وللمرة الثانية، أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة حضورياً في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة غداً (الاثنين)،

تويتر: صبُرة

وفي وقت لاحق؛ أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة اليوم الأحد، إغلاق عدد من الأنفاق بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها.

وأوضحت الإمارة عبر حسابها في “تويتر” أن الأنفاق المغلقة شملت نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين باتجاه الشمال، والجامعة بالاتجاهين، و طريق الملك عبدالله مع طريق المدينة، و طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فهد.

وأهاب المركز بعموم المواطنين والمقيمين تجنب استخدام تلك الأنفاق منعاً لوقع الحوادث أو تضرر السيارات.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد أصدر في تقريره اليومي عن حالة الطقس تنبيهاً بهطول أمطار رعدية إلى متوسطة على مختلف مناطق المملكة منها الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، والرياض، وغيرها.

 

اقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. الأمطار تعلّق الدراسة حضورياً في مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×