تابعة لوكالة “نور الرضا” بسيهات..التصنيف السويسري يمنح “هلا جورجيا” المركز الثالث في الشركات السياحية

سيهات: شذى المرزوق

بشهادة جمعية التصنيف السويسرية، حصلت شركة “هلا جورجيا” التابعة إلى وكالة “نور الرضا” في سيهات على برونزية المركز الثالث لأفضل الشركات السياحية على مستوى جورجيا.

ولم يكن حصول الشركة على هذا التصنيف بالأمر السهل، وإنما خاضت من أجله منافسة حامية مع نحو 200 شركة سياحية دخلت التصنيف ذاته.

وبحسب ما ذكر إداري الوكالة محمد الداوود، قامت جمعية التصنيف السويسرية بترشيح 30 شركة، من مجموع الـ200 شركة من نخبة الشركات السياحية، وتمت فلترتها، ليتم ترشيح أفضلها، وبالفعل تم اختيار أفضل 3 شركات سياحية على مستوى كبرى الشركات.

وتم تكريم شركة “هلا جورجيا” باعتبارها ثالث أفضل شركة سياحية على مستوى جورجيا.

وأوضح الداوود “كانت المنافسة بين “هلا جورجيا” وشركات عالمية على أشده، وقد حصلت شركة فوياج العالمية على المركز الأول، وجورجيا هوليدي  (اماراتية . جورجية) المركز الثاني.

وقال “جاء تكريم “هلا جورجيا” نظير الجهود المبذولة منها في تقديم أفضل وأرقى الخدمات، وتم تكريم الشركة، ممثلة في علاء أبو جبريل، باعتبارها أفضل ثالث شركة سياحية على مستوى جورجيا.

وعن بداية العمل السياحي في جورجيا، قال الداوود “كانت انطلاقة رحلاتنا الى جورجيا في عام 2015، ولم تكن جورجيا معروفة كوجهة سياحية آنذاك، ولهذا كانت الرحلات المتجهة إليها قليلة جداً، فيما بدأنا من جهتنا البحث عن شركة طيران مناسبة، من حيث الوقت والخدمات، وهو ما يعد أمراً مهماً وعاملاً أساسياً لدينا، خصوصاً أننا نعتبر أول مكتب سياحي يقوم بتنظيم رحلات الى جورجيا”.

وأضاف “عندما تطورنا أكثر، ولمسنا كثرة الطلب على جورجيا، باعتبارها وجهة تحمل كل مقومات السفر والسياحة، قررت إدارة وكالة “نور الرضا” للسفر والسياحة الانتقال إلى مرحلة أكبر وأشمل، وكانت أولى الخطوات هي الحصول على الوكالة العامة لمبيعات للطيران الجورجي، الذي يعد الناقل الوطني لدولة جورجيا، وتم ذلك بتوفيق الله، بداية من عام 2019، حيث أصبحت وكالة “نور الرضا” هي الوكيل العام للمبيعات (GSA) في المملكة العربية السعودية، وبدأت رحلاتنا المباشرة إلى جورجيا عبر الناقل الوطني الجورجي، وتنوعت البرامج السياحية في هذا العام، فكانت 3 برامج وهي جورجيا فقط، وجورجيا وتركيا وجورجيا وأذربيجان”.

وتابع “في عام 2021، بدأت الرحلات المباشرة من إجازة عيد الفطر، واستمرت على نحو أسبوعي، وصولاً لعام 2022، حيث استمرت الرحلات المباشرة إلى شهر أغسطس”.

وعن أهم الميزات والتوجهات القادمة، قال الداوود “يعمل طاقم وكالة نور الرضا للسفر والسياحة بشكل دؤوب، ليخرج صيف 2023 بأفضل حلة وأرقى الخدمات وأفضل البرامج، مع تنوع كبير في الخيارات التي تلبي كل الرغبات”، مبيناً أن “الخدمات الراقية المقدمة للعملاء، انعكست على ملاءة الرحلات، حيث ارتفعت في السنوات الأولى بنسبة 93٪، بواقع 123 في المتوسط أسبوعياً، وفي صيف 2021 و2022 زاد عدد المسافرين ليصل الى 250 سائحاً كل أسبوع، وقد بلغ العدد الكلي للمسافرين خلال السنوات الثلاث الماضية إلى 9114 مسافراً من كل المناطق، لكن العدد الأكبر كان من المنطقة الشرقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×