من ينبع إلى الدمام.. رالي دكار يتأهب بفحص 455 سيارة

الرياض: واس

استعدادات مكثفة، تسبق انطلاق النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023 في مدينة ينبع، وذلك خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 15 يناير المقبل.

وتخضع جميع السيارات المشاركة في الرالي، اليوم (الخميس)، لمرحلة الفحص الفني والتقني، وذلك للتأكد من مطابقتها للشروط، وضمان امتثال السيارات لقوانين الرالي، وتعليمات الأمان كافة، على أن تستمر هذه العملية على مدى يومين.

وبدأ المشاركون في الرالي  بالتوافد إلى ينبع؛ قبيل انطلاق المرحلة التمهيدية من السباق، التي تبلغ مسافتها 11 كلم، على أن تبدأ المنافساتُ الرسمية في الأول من يناير، بمرحلةٍ دائريةٍ حول مدينة ينبع على سواحل البحر الأحمر، مروراً بالعلا، ثم مدينة حائل، والدوادمي، والعاصمة الرياض، وحرض، والربع الخالي، وشيبة، والهفوف، وصولاً إلى الدمام، التي ستكونُ نقطة الختام، وتعدّ هذه النسخة الأطول في جانب المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت منذ عام 2014.

يشار إلى أن المشاركين في هذه النسخة من رالي داكار يبلغ عددهم 820 سائقاً وملاحاً، يمثلون 68 دولة مختلفة، بإجمالي 455 مركبة في مختلف فئات السباق، منها 125 دراجة نارية، و73 سيارة، و56 شاحنة، و47 مركبة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة النموذجية “تي 3″، و46 مركبة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، و19 درّاجة نارية رُباعية العجلات “كوادز”، إلى جانب 89 سيارة وشاحنة في فئة كلاسيك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×