من الخميس إلى السبت.. الأمطار متوقعة في القطيف والدمام والخبر وبقيق والأحساء

الرياض: صُبرة

خلال الأسبوع نفسه وللمرة الثانية، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من المناطق، من بينها الشرقية، ابتداءً من مساء اليوم (الخميس) حتى يوم السبت المقبل.

وبينت المديرية أنه بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، ستكون هناك أمطار متوسطة في مجملها على المنطقة الشرقية، وتشمل القطيف، الدمام، الظهران، الخبر، بقيق، والأحساء، ولا يستبعد أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان ونجران.

وتابعت المديرية “ستتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل (العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، بحرة، خليص، الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان، الخرمة، المويه، ورنية) وأجزاء من المدنية المنورة (المهد، وادي الفرع) وأجزاء من الرياض (الرياض العاصمة، الخرج، المزاحمية، القويعية، المجمعة، الزلفي، الغاط،  شقراء، رماح، الدوادمي، عفيف، الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) وأجزاء من مناطق الباحة وعسير والقصيم.

وشددت المديرية على ضـرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة فيها، كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني أطلقت تحذيراً من أمطار بين متوسطة وغزيرة، متوقعة على المنطقة الشرقية يوم أمس الأول (الثلاثاء). وقال إن نهاية التحذير ستكون الساعة 8:00 مساءً، قبل أن يمد وقت التحذير إلى الساعة 10:00 مساءً من اليوم نفسه، ويدخل محافظة القطيف إلى المناطق المستهدفة.

 

اقرأ أيضاً:

“مركز الأرصاد” يحذّر من أمطار في القطيف قبل الساعة 10 مساءً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×