مونديال قطر.. أمير الشرقية يشيد بأداء الجهات المشاركة بتسهيل عبور المسافرين

الدمام: صُبرة

بانتهاء مونديال قطر 2022، قدم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف الشكر والامتنان إلى جميع الجهات الحكومية والخدمية والخاصة التي عملت على تسهيل تنقل الجماهير بين المملكة وقطر خلال فترة منافسات البطولة.

وأكد أمير الشرقية خلال استقباله اليوم (الأحد) في مكتبه في ديوان الإمارة، مدراء الأجهزة الحكومية المشاركة، أن ما تحقق من نجاح يأتي بتوفيق الله، ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة التي أكدت على تقديم الدعم والتسهيلات إلى الجهات النظيرة في دولة قطر الشقيقة، لمساندة جهودها خلال البطولة.

وقال الأمير سعود إن “التنظيم الواضح جاء وفق خطة محددة، راعت توفير سبل الراحة والاهتمام، بدءًا من انسيابية الحركة المرورية، وتوفر الخدمات الكاملة على الطرق وسهولة الإجراءات أثناء عبور منفذ سلوى، ما ترك انطباعاً إيجابياً لدى المسافرين من الجنسيات المختلفة، ويبرز ما تعيشه المملكة من تطور ونماء”.

 وأوضح وكيل امارة الشرقية الدكتور خالد البتال أن “الجهات المشاركة في المنطقة، وبناءً على توجيهات أمير المنطقة ونائبه نفذت الخطط الأمنية والمرورية والخدمية المعتمدة التي شملت العديد من الأعمال لتسهيل عبور المسافرين لدولة قطر، وفق منظومة متكاملة، نجحت في انجازها بوقت قياسي. وأشار إلى أنه تم الاشراف على رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية لمنفذ سلوى، وتكليف لجنة السلامة المرورية بذلك، بالإضافة إلى متابعة صيانة وإنارة وتطوير وسائل السلامة والتشجير لطرق “الرياض – منفذ سلوى “، “الدمام – منفذ سلوى “.

وتطرق البتال إلى الأعمال التي قامت بها أمانة الشرقية وأمانة الاحساء، التي تضمنت إنشاء مواقف النقل الترددي لمنفذ سلوى، وسفلتة وإنارة الطرق المحيطة، وتركيب 40 كاميرا أمنية، إلى جانب توفير دوريات أمن وسلامة على مدار الساعة، إضافة إلى متابعة تأهيل مهبط طائرات منفذ سلوى.

واشار البتال إلى أنه تم توجيه الهلال الأحمر السعودي إلى استحداث مراكز إسعافيه لدعم الطرق المؤدية لمنفذ سلوى، مع رفع عدد القوى العاملة لبعض المراكز الاسعافية في محافظة الأحساء، بالإضافة إلى اطلاق حملة توعوية صحية، استهدفت المسافرين لرفع الوعي الصحي.

حضر اللقاء المهندس فهد الجبير أمين المنطقة واللواء محمد الوذيناني مدير شرطة المنطقة وضيف الله العتيبي مدير الإدارة الإقليمية لهيئة الزكاة والضربية والجمارك في المنطقة والمهندس عصام الملا أمين الأحساء، والمهندس أحمد الغامدي مدير عام فرع وزارة النقل في المنطقة والمهندس محمد الحسيني مدير شركة مطارات الدمام، والعميد عبدالرحمن المفضي مدير جوازات المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×