أمير الشرقية: التبرع بالأعضاء أفضل أعمال التكافل الإنساني استقبل مدير عام فرع معهد الإدارة العامة

الدمام: صُبرة

أكد أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لجمعية “إيثار” لتنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة، الأمير سعود بن نايف أن التبرع بالأعضاء من الأعمال النبيلة التي يؤجر عليها الإنسان، وكل من يشارك فيها له أجر عظيم إن شاء الله، كونها تساهم في إنقاذ الأرواح، وتعد قمة العطاء، وأفضل أعمال الخير والتكافل الإنساني، الذي حثنا عليه ديننا الحنيف.

رعى الأمير سعود صباح اليوم (الأربعاء) الحفل السنوي للجمعية. وكرم الداعمين للجمعية وأعضاء مجلس إدارتها السابقين، كما كرم أبناء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرزاق الانصاري – رحمه الله- أحد المؤسسين للجمعية.

وثمن أمير الشرقية دور الجمعية في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء، منوهاً بضرورة التوعية بأهمية التسجيل في البرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء.

وخلال كلمته في الحفل، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خليفة الضبيب أن “الجمعية تأسست عام 2010، بمبادرة من أهل الخير وبالتكامل والتنسيق مع مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام، وبالتعاون والإشراف من المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض، وبدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلهً بفرعها في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى وزارة الصحة وتجمع الشرقية الصحي وكل مقدمي الخدمات الصحية في المنطقة، حيث حققت من خلالها العديد من الإنجازات والمكتسبات وساهمت في التعريف بأهمية التبرع بالأعضاء.

وأشار إلى أن الجمعية أسهمت في نجاح زراعة أعضاء لعدد 136 مريضًا (57 زراعة كلية، 39 زراعة كبد، 18 زراعة قلب، 3 زراعة بنكرياس، 19 زراعة رئة) وفي مجال التبرع بالدم، فقد نجحت الجمعية في جمع 85 ألف وحدة دم تم توزيعها على بنوك الدم الداعمة لجنودنا في الحد الجنوبي والمشاعر المقدسة وجميع مستشفيات العاملة في المنطقة، وقد تحقق ذلك بجهود اللجان العاملة في الجمعية ولجنة الشفاعة الحسنة ولجنة إيثار للتبرع بالدم.

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود بن نايف في مكتبه اليوم مدير عام فرع معهد الإدارة العامة في المنطقة محمد العجمي بمناسبة تعيينه في منصبه.

وهنأ أمير المنطقة  العجمي بهذه المناسبة، سائلاً الله له العون والتوفيق في مهام عمله.

ورفع العجمي الشكر لأمير المنطقة على استقباله وتوجيهاته السديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×