تذمر الوزير آل الشيخ يتحوّل إلى “صندوق شكاوى” ضدّ الخطوط السعودية حجز إلى أندنوسيا.. فوجد رحلته إلى ماليزيا

تويتر: صُبرة

تحوَّل تذمُّر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، من الخطوط السعودية، إلى “صندوق شكاوى” ضد الشركة من المغردين.

وبدأت القصة عندما أبدى آل الشيخ تذمره من الشركى في شكوى غرد بها عبر حسابه بتويتر قال فيها ” حجزت على الخطوط السعودية للسفر إلى جاكرتا ومسار الرحلة عجيب غريب الرياض جدة جاكرتا، ثم تتأخر الرحلة ساعتين عن موعد الإقلاع في جدة”.

وأضاف آل الشيخ “وعند صعود الطائرة تفاجأنا أننا سنذهب إلى ماليزيا كولالمبور، ولم يكن ذلك في جدول الرحلة عند الحجز ثم جاكرتا”.

وتسائل آل الشيخ قائلاً : ” من المسؤول عن إزعاج الركاب المسافرين؟” .

وانهالت التعليقات على التغريدة التي حصدت أكثر من 2100 إعادة تغريد ، و 325 تغريدة اقتباس، وقرابة 4500 إعجاب، والتي جاءت مؤيدة لتغريدة وزير الشؤون الإسلامية، وتفتح سيلاً من الانتقادات، حيث قال مغرد يدعى العرابي الحارثي : ” هذا أنت وزير أجل، كيف المواطن الخطوط بعد ما جاءت شركات مشغلة صارت من سيء إلى أسوأ تأخير في الرحلات”.

وقال مغرد يدعى جازع السويدي : ” الحمد لله على السلامة معالي الوزير، كتب الله أجركم ولا تعبت، لو اتجهت الرحلة من الرياض إلى جاكرتا على طول يمديكم وصلتم جاكرتا قبل جدة، لكن للأسف خطوطنا مثل كدادي البطحاء ما يطلع إلا وهو متعبك نفسياً من كثرة الفرفرة بالشوارع”.

فيما علق المغرد فلاح العرجاني قائلاً : “أحيي فيك الشجاعة والصراحة معالي الوزير، وإن دلَّ فإنما يدل على شفافيتك وصراحتك لك مني جل التقدير والاحترام”.

وغرد خالد آل حسين التميمي قائلاً : ” هذا ومعاليكم على متن الأولى، فكيف بركاب السياحية بأطفالهم؟، لا شك أنها معاناة لمن عاش مثل هذه التجربة مفلسون، فليس لديهم إلا الاعتذار ويعلمون أنه لا يوجد من يحاسبهم، فلو كانت المحاسبة والعقوبة بالتعويض وغيره هي طبيعتنا لما تجرأ من تجرأ لمثل هذه المعاناة وأردى”.

وقال المغرد خالد الحربي : ” معاليكم هذا حالنا مع الخطوط السعودية، لا مقدم خدمة يحترم عملاؤه ولا منظم (هيئة الطيران) قائم بدوره، خسروني حوالي ٢٠ ألف في أغسطس الماضي بسبب إهمالهم ودخلت معهم في دوامة شكاوى خلوني أكره المبلغ اللي أنا أطالبهم فيه”.

وغرد ناهض الصوراني قائلاً : “هل تعلم أن الرحلات من الدمام لشرق آسيا تبدأ من جدة أو الرياض وعليك تكلفة تذاكر السفر الإضافية؟
لماذا لا تغادر الرحلات لمانيلا من الدمام مباشرة فتكون منافسة بالسعر لغيرها من الشركات وأقصر مدة وأقل معاناة للمسافر؟”.

فيما غردت نادية الحضيرة قائلاً : ” والله يامعالي الوزير ضحكتني كمواطن بسيط، حتى الوزير ما سلم من الخطوط، أعانك الله يا معالي الوزير الطيب اللطيف، يعجبني الوزير اللي يدير حسابه بنفسه ويعرف وش ينقال له وش ما ينقال له”.

وقال المغرد بندر الملحم : ” معاليكم أهل الشرقية يطلبون الله مع وجهات الخطوط السعودية الدولية، كل رحلاتنا مروراً بالرياض أو جدة، وجارتنا البحرين رحلاتها الدولية لا تتوقف “.

ووجه مغرد يدعى مادنس تغريدته لآل الشيخ قائلاً : ” معالي الوزير لخص المشهد بتغريدة واحدة، على فكره هذا الأمر يحدث مع غالبية المسافرين لكن للأسف صوتهم غير مسموع”.

وغرد مساعد قائلاً: ” هذا حالنا مع ناقلنا الرسمي للأسف، أسعار تذاكر غالية، موقع إلكتروني معقد، تطبيق فاشل دائما تحت التحديث، تأخير في مواعيد الرحلات، نتمنى الأفضل لشركاتنا الوطنية لكن للأسف نضطر للحجز من شركات أخرى بسبب ما ذُكر أعلاه، جميل ورائع تواضع هذا الوزير الذي فضّل أن يُعامل كمواطن عادي وليس كوزير”.

وقال عبدالله آل الذيب : “معاليكم هذا شيء طبيعي، جداول الرحلات تتغير بحسب الظروف والأجواء، ويجب علينا جميعاً تشجيع الخطوط السعودية برأيي هذا طبيعي جداً خصوصاً مع تغير الأجواء وتحذيرات مصلحة الأرصاد واحتمالية الأمطار.”

فيما غرد ياسر الرويلي قائلاً : ” الغريب ما فيه رحلات مباشرة من الرياض جاكرتا، سابقاً كانت موجودة والله أتمنى أن يعاد فتح الخط الرياض جاكرتا”.

من جانبها ردت الخوط السعودية على شكوى آل الشيخ عبر حساب العناية بالضيوف على تويتر قائلة: “ضيفنا العزيز د.عبداللطيف، يؤسفنا إنزعاجك وتعرضك لوضع غير مريح، نأمل منك تزويدنا بتفاصيل ملاحظاتك عبر نموذج الملاحظات ، ويرجى تزويدنا برقم الشكوى عبر الخاص لنتمكن من متابعة الشكوى. شكراً لتواصلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×