تأهلوا للنهائيات في عُمان.. 6 طلاب سعوديين يفوزون بمسابقة “هواوي”

الرياض: واس

من بين 3500 متسابق، فاز 6 من الطلاب والطالبات السعوديين، شاركوا في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، التي نظمتها شركة هواوي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. واختتمت المسابقة أمس (الإثنين). ويؤهل الفوز الطلاب الفائزين للمشاركة في المسابقة النهائية في سلطنة عمان.

وتم اختيار الطلاب والطالبات الموهوبين الذين شاركوا في المسابقة، ضمن  30 كلية وجامعة، على مستوى المملكة في نسخة العام الحالي 2022.

وتهدف المسابقة إلى تطوير المنظومة المحلية الشاملة والمتكاملة اللازمة لتقنية المعلومات والاتصالات التي تبدأ بتنمية المواهب التقنية الشابة، وتعزيز قدراتهم الابتكارية، وصقل معارفهم وخبراتهم، بما يتماشى مع التطورات المتسارعة للتقنية وخطط إعداد الجيل القادم من قادة التقنية في المملكة، لخدمة أهداف التحول الرقمي، وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام المبني على المعرفة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وخضع المشاركون في المسابقة إلى دورات تدريبية متخصصة، اكتسبوا من خلالها مستويات متقدمة من الخبرة والمعرفة على يد خبراء هواوي، بالتعاون مع العديد من أساتذة الجامعات والمشرفين الأكاديميين، التي اختتمت باختبارات المنافسات الوطنية النهائية، وفاز 20 متسابقاً من المملكة، كما ترشح عدد 6 متسابقين للمنافسة الإقليمية، ونال الفائزون العديد من الجوائز القيّمة بما فيها الجوائز العينية والشهادات المعتمدة كتقدير لإنجازاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×