المغردون يشيدون.. بشت وفرحة أرجنتينية وتميز عربي في ختام مونديال قطر فوز الصقور الخُضر على "التانجو" لن يُنسى

توبتر: شذى المرزوق

بالبشت العربي، وكأس من ذهب؛ ومسيرة فرح، بدأت من ملعب لوسيل في الدوحة، إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، كان الختام استثنائياً لبطولة كأس العالم، التي أسدل عليها الستار مساء أمس (الأحد)؛ بتتويج منتخب التانجو بالكأس، وإعادة اللقب الغائب عنه منذ 36 عاماً، منذ حقق مارادونا كأس بطولة عام 1986.

فيما وثقت عدسات الأخبار العالمية الفرحة التي عمت “بيونس آيرس” عاصمة بلاد الأساطير اللاتينية منذ البارحة حتى صباح اليوم (الإثنين)، كانت البلدان العربية، ومحبو المنتخب الأرجنتيني يحتفلون بالفوز الذي تحقق بعد 64 مباراة مثيرة، لم يهزم فيها البطل إلا مرة واحدة في مستهل مباريات المونديال، وذلك أمام المنتخب السعودي.

وفي مشاهد سجلت ذروة الفرحة السعودية بفوز الأرجنتين، أعرب مغردون عن سعادتهم بالنتيجة التي انتهت بفوز منتخب التانجو، بعدما انتفض عقب خسارته من الصقور الخضراء.

واللافت في البطولة أن الأرجنتين (بطل كأس العالم)، وفرنسا (الوصيف) لم يُهزما في البطولة إلا أمام المنتخبات العربية، بعد أن هزمت السعودية منتخب التانجو 2 ـ 1 وتونس هزمت فرنسا 1 ـ صفر، وهو ما عزز فرحة العرب، ورسخ الإثارة في نتائج البطولة التي شهدت أحداثاً استثنائية للفرق العربية، وهو ما أثار حفيظة المغردين في “تويتر”، ليسجلوا تغريدات الاحتفاء بالفوز، وسط إشادات بمستوى لعب الأرجنتين وفرحتهم  بالنتائج العربية.

المنتخبات العربية

غرد الكاتب الكويتي فهد الأحمدي قائلاً “مونديال قطر كان الأفضل بالنسبة للمنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم، كيف لا والسعودية فازت على البطل، وتونس على الوصيف، والمغرب وصلت إلى المربع الذهبي”.

 

فرحة الفوز

وكتبت ريم العجمي صباح اليوم “اني رايحة الدوام مواصلة من فرحتي بفوز الأرجنتين والسعوديه وقطر”.

أما سعيد القحطاني فعلق قائلاً “الأرجنتين بطل العالم، والسعودية بطلة أبطال العالم”.

منظر جميل

وبمزيج من الطرافة والسعادة، كتبت وئام الهدال “مع انتهاء مونديال 2022 في قطر، ومن شخصية ما لها في الكورة، إلا إنها كانت تلعبها مع أخوانها وقرايبها في حوش البيت أحب أقول: حظًا أوفر لجميع الفرق اللي شاركت وما أخدت الكأس، ومبروك فوز الأرجنتين (والسعودية) وميسي خصوصاً بكأس العالم، والمشلح (البشت)، منظر جميل يسر الفهمانين”.

ملح البطولة

من جانبها، أثنت شيخة في تغريدتها على جماهير الأرجنتين والسعودية “في النهاية شكرًا لقطر على تنظيم بطولة جميلة، بداية من الافتتاح ونهاية ببشت الفايز، من أجمل البطولات واللي خلت ما خارج الملعب بقدر جمال اللي بداخله، أشياء غريبة ما توقعنا بحياتنا بنشوفها، وشكرًا مشجعي الأرجنتين والسعودية كانوا ملح البطولة”

إحصاءات مهمة

فيما غرد عبد العزيز العمري “مع نهاية كأس العالم، الأرجنتين يحقق 42 مليون دولار، وفرنسا تحصل على 30 مليون دولار، وكرواتيا تحقق 27 مليون دولار، المغرب يحصد 25 مليون دولار، السعودية حققت 9 ملايين دولار وللتاريخ: السعودية الوحيدة التي هزمت بطل كأس العالم في هذه النسخة، وميسي يستحق الفرح عمل بجد رغم الظروف”.

أفضل نسخة

ودون أحمد جمال “كأس العالم بأفضل نسخه ستخلد في التاريخ لدولة قطر، والسعودية الوحيدة رسمياً التي فازت على بطل كأس العالم الارجنتين، ‏وأخيراً ميسي يحقق حلمه مع منتخب بلاده ورفع كأس العالم”.

فوز مستحق

من جانبه، غرد استشاري طب العيون الدكتور وليد الطويرقي “قطر تفوز بلقب أفضل مونديال تنظيماً وإدارة،  ‏والسعوديه تفوز بنصر تاريخي علي بطل العالم الأرجنتين، والمغرب تفوز بالوصول وبجدارة الي المربع الذهبي والارجنتين تستحق الفوز بكأس العالم، لعبت باقتدار وفوز مستحق”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×