طلاب الشرقية وطالباتها يراهنون على 106 مشاريع علمية في “إبداع 2023”

الدمام: صُبرة

بثقة عالية، يراهن طلاب المنطقة الشرقية على 106 مشروعات علمية، يشاركون بها في المعرض المركزي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2023) الذي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ‏ورجاله للموهبة والإبداع.

وتوزعت مشاريع الطلاب على 21 مجالاً علميًّا في المعرض الذي أقيم في وادي الظهران للتقنية ‏في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وخضع الطلاب والطالبات للتدريب المكثف، ضمن ورش تدريبية وإثرائية لإشعال التنافس بينهم، لتحديد المشاريع المتميزة وترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

وعكست مراحل التصفيات التنافسية جهود إدارة تعليم الشرقية، ممثلة في إدارتي الموهوبين والموهوبات في ترجمة التطلعات الوطنية، وتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة للاستثمار في رأس المال البشري.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص أن “مشاركة طلاب وطالبات مدارس تعليم المنطقة الموهوبين والموهوبات في هذا المعرض تأتي ترجمة لإيجاد بيئة إثرائية جاذبة للملكات الإبداعية لدى الموهوبين والموهوبات على أرضٍ من الواقع، وإيجاد بيئة تعلمية محفزة وموجهة لمواهب الطلبة والطالبات نحو الابتكار، ضمن منهجية علمية للبحث العلمي والتقنيات الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×