5 أطباء مزيفين يديرون عيادة أسنان في منزل شعبي

جدة: صبرة
أطاحت صحة جدة أمس بالتعاون مع شرطة المحافظة بعمالة وافدة غير مرخصة تدير عيادة أسنان مخالفة للاشتراطات الصحية ي منزل شعبي بكيلو 14 على طريق مكة المكرمة، وذلك بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين بشأن وجود عمالة تستقبل مراجعين في منزل شعبي.
وأوضحت وزارة الصحة أن المنزل مكون من دور أرضي مجهز بعيادة أسنان للرجال، وبتفتيشها وجد بداخلها على أدوات خلع للأسنان و جهاز تنظيف للأسنان، وجهاز ليزر لتثبيت التقويم، بالإضافة إلى دور علوي مجهز بعيادة أسنان للنساء وتبين وجود سرير طبي وبعض أدوات خلع الأسنان وتنظيفها، إلى جانب بعض الأدوات والمعدات الطبية التي تفتقر لأبسط الإشتراطات الصحية من تعقيم وأساليب نظافة.
وأشارت إلى أنه تم القبض على خمسة أشخاص ينتحلون صفة أطباء بينهم سيدة يديرون العيادة غير متخصصين ولا يحملون أي ترخيص يخولهم بالعمل في العيادة في مخالفة صريحة للمادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية.
وأكدت وزارة الصحة أنها لن تتهاون في ملاحقة كل مخالف يتلاعب بصحة المرضى ويعمل على استغلال أوضاعهم الصحية، داعية الجميع إلى التقدم ببلاغ في حالة وجود أي حالة مشابهة من خلال الإتصال على الرقم المجاني (937).

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com