بلدية القطيف تُشجّر منشآت تعليمية وخدمية أطلقت مبادرة "مساحة خضراء"

القطيف: صُبرة

تشابكت أيادي الصغار والكبار، للإنخراط في فعاليات مبادرة “مساحة خضراء” التي أطلقتها بلدية محافظة القطيف، أمس (الأحد)، في مرحلتها الأولى التي تستهدف تشجير المنشآت التعليمية والخدمية في ‫العوامية.

وتتعاون البلدية مع الجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرة، التي تأتي في إطار تحقيق مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” “وشرقية خضراء”.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح القرني أن المبادرة “تأتي امتداداً لسلسة مبادرات تهدف إلى المساهمة بشكل مباشر لتحقيق أهداف مبادرة “السعودية الخضراء” الرامية إلى زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في مشروعات التشجير ورفع الوعي بأهمية الغطاء النباتي في الحفاظ على ‫البيئة وتحسين المناخ”.

وتابع القرني “مبادرة مساحة خضراء في هذا الموسم ستشمل كل المناطق في المحافظة للمساهمة في التوعية البيئية وتعزيز الاستدامة البيئية ضمن أهدافها الاستراتيجية، حيث تُسهم الأشجار في الحد من التغير المناخي، وتنقية الهواء، وتحسين درجات الحرارة، وإزالة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، وجودة الحياة، والحد من التلوث البيئي”.

وأشار القرني إلى أن “المبادرة تقع ضمن ٢١ مبادرة تطوعية متنوعة، تستهدف عدداً من الأنشطة والفئات، من أجل نشر السعادة وروح التطوع والترابط المجتمعي”، داعياً الجميع إلى التفاعل مع  “المبادرة والحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها، لنستفيد منها جميعاً من خلال الوعي الكامل ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع وخاصة النشء منهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×