غداً.. تعليق الدراسة في مكة وجامعة أم القرى والجموم وبحرة وجدة ورابغ وخليص تقرير الأرصاد يتوقع أمطاراً رعدية وسيولاً

مكة المكرمة: واس

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة عن تعليق الدراسة غداً (الاثنين) في مدارس تعليم مكة ومحافظات الجموم وبحرة والكامل.

وقالت “بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، والهيئة التعليمية والإدارية؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس تعليم مكة، ومحافظات الجموم وبحرة والكامل”، مشيرة إلى أن “الدوام لليوم الدراسي ليوم غد سيكون عن بُعد”.

كما علقت جامعة أم القرى الدراسة الحضورية فيها وفي جميع الفروع؛ وستكون الدراسة عن بُعد غداً، حرصًا على سلامة الطلبة والإداريين وأعضاء هيئة التدريس.

وفي جدة، أوضحت إدارة تعليم المحافظة أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وللحالة المطرية المتوقعة وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية غداً (الإثنين) للطلبة في مدارس جدة ورابغ وخليص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة حمود الصقيران؛ أن الدوام لليوم الدراسي غداً سيكون عبر “منصة مدرستي” لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قال في تقريره عن حالة الطقس إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على منطقة مكة المكرمة، تشمل أجزاءها الساحلية، كما يتوقع تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من مناطق الرياض حائل، الجوف والحدود الشمالية.

وأضاف أن الفرصة نفسها مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الباحة، جازان، عسير تشمل الأجزاء الساحلية منها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×