الربع الثالث.. 8.8% ارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي 14.2 % للأنشطة النفطية

الرياض: واس

خلال الربع الثالث من العام الجاري، حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ارتفاعاً بنسبة 8.8% مقارنة بما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام السابق (2021).  كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية خلال الربع نفسه، نمواً إيجابياً بنسبة 14.2% مقارنةً بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق (2021)، كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية خلال الربع الثالث نمواً إيجابياً بنسبة 6.0% مقارنةً بما كان عليه في الفترة من العام السابق.

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء تقرير الناتج المحلي الإجمالي، ومؤشرات الحسابات القومية للربع الثالث من العام 2022.

وأوضحت نتائج النشرة أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدَّل موسمياً، حقق خلال الربع الثالث من عام 2022 ارتفاعاً بلغت نسبته 2.1% مقارنة بما كان عليه في الربع الثاني من العام نفسه.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×