أمير الشرقية: “اليوم الوطنى” مناسبة عزيزة على قلوبنا ونعمة عظمى

الدمام: صبرة
رفع أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أسمى آيات الاعتزاز والافتخار لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني للمملكة لتوحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ رحمه الله ـ.
جاء ذلك خلال استقباله أمس, في مجلس “الاثنينية” الأسبوعي، مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية واللجان المنظمة والداعمين والمشاركين في فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة.
وقال الأمير سعود بن نايف إن هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومواطنة في بلادنا هي نعمة عظمى، حيث نستذكر من خلالها وحدة البلاد وفيها عدة عبر أهمها أن هذه البلاد وحدت قبل أن تكون الثروات التي تنعم بها موجودة، وبالتالي لم يكن هناك أي مطمع في مال أو ثروة بل إعلاء كلمة الله وإحقاق الحق وإرساء قواعد الأمن والأمان والأخوة والإخاء بين جميع مواطني هذه الجزيرة المترامية الأطراف.
وأشار أن الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ كان هدفه الأساسي هو أن يرى هذه البلاد على اتساعها وكثرة مشاربها وكثرة قبائلها وكثرة القرى بها أن تكون بلاد آمنه مطمئنة تحظى برغد العيش في بالإمكانات المحدودة المتوفرة في ذلك الوقت، ولكن كان ـ يرحمه الله ـ يرى أنه لابد أن يكون هناك ثابت لهذه الوحدة ولا يمكن أن يكون هناك شيء أكبر ثباتاً من العقيدة الصحيحة، فحرص على أن يرى العقيدة والتوحد والوحدة في أعظم أشكاله.
وأضاف الأمير سعود بن نايف “أفاء الله على مؤسس هذه الدولة بنعمة عظمى، نعمة الثروة التي تفجرت تحت الأرض ولم يبذلها إلا في خدمة الإسلام والمسلمين، فأول ما بدأ بالحرم بخفض التكلفة عن الحاج والمعتمر والزائر وتأمين سبل الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وخدمة زوارها من أهل البلاد وخارجها، واستمر -رحمه الله- في بناء دولته وبذل كل ما يمكن أن يبذله لتطوير هذه البلاد بالشكل الذي يتوافق مع ذلك الوقت، فأنشأ المدارس وجمعيات حفظ القرآن والكثير من المعاهد التي تعنى بتعليم الإنسان دينه ودنياه وأرسل البعثات واستقطب الكثير من رجالات الدول وكل من يستفاد منه من وطننا العربي ويكون قيمة مضافة لبلادنا، فهذا هو عبدالعزيز بن عبدالرحمن تغمده الله بواسع رحمته”.
وتابع “بعد ذلك تولى أبنائه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, الذي عاصرهم جميعاً ونهل من مشاربهم وتعلم على أيدي المؤسس وعلى أيدي إخوانه الملوك الذين سبقوه وعاصرهم وواكبهم وكان دائماً قريباً ويعمل جنباً إلى جنب معهم”.
واستذكر الأمير سعود بن نايف سيرة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بأنه لم يكن رجلاً فرداً، فكانت كل القبائل وأهالي القرى والمدن من جميع أنحاء البلاد كانوا معه، وكانوا يرافقونه، وكان ـ رحمه الله ـ لا يقبل بأي حال من الأحوال أن يكون له غزوة بالليل وأن يباغت خصومه بالليل بل كان يأتيهم في وضح النهار وهذه من الشيم العربية الأصيلة ومن الرجولة المطلقة، وأيضاً لم يكن يقف بين الماء وبين خصمه بل بالعكس كان يمكن خصمه من الوصول للماء حتى لا يحرمه من الماء، فالحرمان من الماء قتل النفس، وهو محارب شريف ورجل دعوة وليس رجل دم هذه الأمور التي يجب أن نستذكرها في هذه المناسبة”، داعياً الله أن تعود علينا تلك المناسبة والجميع يرفل بثوب الصحة والعافية وأن يأمن هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين ومؤازرة ولي عهده الأمين.
من جانبه، أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة وبالشراكة مع العديد مع الجهات الحكومية والخاصة أكملت استعدادها لليوم الوطني للمملكة من خلال تهيئة جميع مواقع التي ستقام فيها الاحتفالات بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، مبيناً أنه تم تهيئة 24 موقعاً في المنطقة وتجهيزها بالكامل حيث ستحتضن الألعاب النارية والعروض الشعبية، إضافة إلى العديد من الفعاليات والعروض المتنوعة، فيما زينت الأمانة المنطقة بآلاف الأعلام التي تحمل رايات التوحيد في الشوارع والطرقات الرئيسة والواجهات البحرية والميادين، وكذلك تركيب المئات من المجسمات الجمالية التي تحاكي اليوم الوطني في العديد من الأماكن في حاضرة الدمام، وتزيين المرافق الجمالية والمباني واكتسائها بالكامل باللون الأخضر.
وأضاف أن الأمانة قامت بتجهيز وتهيئة جميع الأماكن السياحية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ لاستقبال الزوار والسائحين خلال عطلة اليوم الوطني، التي من المتوقع أن تكون المنطقة الشرقية أحد الوجهات الرئيسة للعديد من السائحين والزائرين بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.
وأشار الجبير إلى أن الاحتفاء باليوم الوطني هذا العام يأتي بعد مرور ثلاثة أعوام على تقلد خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد وإعلان رؤية المملكة 2030 التي يقودها ولي العهد وهي رؤية طموحة تحمل مضامين وطنية ومرتكزات تنموية وخطط مستقبلية.
إلى ذلك، أفاد أمين عام مجلس التنمية السياحية مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن احتفاء المنطقة الشرقية باليوم الوطني للمملكة سيكون تحت شعـار “الوطن كلمات تتردد .. وأعمال تتجدد”، وذلك في منتزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية في الخبر.
وأبان أن الاحتفال يتضمن كرنفال يشارك فيه أبناء الوطن من جميع القطاعات سواء العسكرية او المدنية والمجتمع المحلي والقطاع الخاص ويعقب ذلك أوبريت – يحمل شعار اليوم الوطني الذي، كما يتضمن البرنامج كرنفال عسكري ومدني، واوبريت الوطن، وعروض الضوء والليزر، والألعاب النارية، وفنون المملكة الشعبية والعروض الجوية التي يشارك فيه مركز إثراء في ارامكو السعودية بعدد من الفعاليات أهمها عرض مرئي على واجهة مبنى اثراء، والعرضة السعودية، ولنكتشف مواردنا، وقصاصات المصمك، والسير مع الدينصورات، والعرض الهوائي الراقص، وعرض غرافيتي حي، وذلك اعتبارا من 20 وحتى 23 سبتمبر الجاري.
ورحب أمير المنطقة الشرقية بالضيوف المشاركين في اللقاء، وهم طلاب مدرسة الإمام سعود الكبير الثانوية بالظهران، وعدد من الأيتام من منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الإيتام “إخاء” ومن جمعية “تمكين”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com