أمير الشرقية ونائبه: أرقام ميزانية الدولة تؤكد نجاح السياسة الفاعلة للقيادة

الدمام: صُبرة

 رفع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف ونائبه الأمير أحمد بن فهد التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده بمناسبة صدور ميزانية العام المالي 1444 -1445هـ، وأكدا في كلمتيهما أن ضخامة أرقام الميزانية تشير إلى نجاح السياسة الفاعلة للقيادة، من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني.

وقال الأمير سعود في كلمته إن “الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022 تأتي استكمالاً لمسيرة الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الهادفة لتعزيز النمو الاقتصادي للمملكة وتقوية مركزها المالي للتنمية، وتحقيق الاستدامة المالية العامة للدولة من خلال تنويع مصادر الإيرادات، ورفع كفاءة النفقات، وتمكين برامج القطاع الخاص وتعزيز نشاطه ومساهمته في الاقتصاد الوطني، ودعم مرونة الاقتصاد ومواكبته للمتغيرات العالمية السريعة.

وأضاف أمير الشرقية أن “أرقام الميزانية تؤكد نجاح السياسة الفاعلة للقيادة الرشيدة في تجاوز كل الأزمات والتعافي منها خلال فترة وجيزة، مع استمرار مسيرة دعمها للمشروعات التنموية، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م وإيجاد المبادراتٍ والبرامج النوعية لتعزيز مكتسبات القطاعات الاقتصادية وإثراء موكب النهضة الوطنية على المجالات كافة”.

وأكد أمير الشرقية على أن الميزانية هي الممكن الأول لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتسريع تحقيق النتائج، وتنفيذ المبادرات الداعمة والإصلاحات الهيكلية لتمكين التحول الاقتصادي، بما يحقق تعزيز جودة حياة المواطنين، وزيادة فرص التوظيف وتحسين مستوى الدخل، وتطوير البنى التحتية للمدن، وتوفير جميع الخدمات وفق أعلى المستويات العالمية، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يديم نعمة الاستقرار والأمن والرخاء على هذه البلاد الغالية.

ومن جانبه، قال الأمير أحمد بن فهد إن ميزانية الدولة للعام المالي 2023 تجسّد متانة اقتصاد المملكة وقدرته على مواجهة التحديات، والسير نحو تحقيق التنمية الشاملة، واستمرار العمل لتحقيق رفاهية المواطن وإنجاز برامج رؤية المملكة 2030، ودعم النمو الاقتصادي وتحقيق مستهدفات الرؤية.
ونوه نائب أمير الشرقية بما تشهده المملكة من نمو وتطور في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، مع السعي إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاقتصاد غير النفطي والتركيز على الاستدامة التنموية لتحقيق مستقبل مشرق.
وسأل الأمير أحمد الله أن يديم على هذا الوطن نعمه وأمنه ورخاءه واستقراره في ظل قيادتنا الرشيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×