79 أسرة منتجة تعرض سلعها في مهرجان ربيع النعيرية

النعيرية: صُبرة

شاركت ٧٩ أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج في مهرجان ربيع النعيرية، في نسخته الـ21 لهذا العام.

وقالت مسؤولة الأسر المنتجة في المهرجان سارة القحطاني إن المهرجان الذي دشن فعالياته أخيراً محافظ النعيرية  منصور الداود، استقطب الأسر المنتجة لإثراء فعاليات المهرجان، الذي يقام سنوياً، لإظهار الجوانب الإيجابية للنعيرية.

وتابعت “اختيار المهرجان للأسر المنتجة، يخضع لمعايير محددة، منها عنصر الإبداع والابتكار في الأسرة، وعنصر احتياج الأسرة أيضاً”. وقالت “يوفر المهرجان للأسر المنتجة الأشد حاجة فرصاً ومنافذ بيع، تكون مصدر رزق لها لدعمها في الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، بالتعاون مع جمعية البر في المنطقة الشرقية، عبر فرعها في النعيرية”.

وقال المتحدث الإعلامي لجمعية البر فيصل المسند إن “الجمعية تسعى إلى تمكين الأسر المنتجة عبر تدريبها وتأهيلها على إدارة المتاجر والتجارة الإلكترونية وتوفير منافذ البيع لها، ودعم مشاريعهم بالقروض الحسنة المستردة عبر فرع الجمعية وصندوق القروض التنموية “أجدى”، وذلك ضمن خطة الجمعية الاستراتيجية التنموية التي تهدف إلى دعم وبناء القدرات الإنتاجية للأسر”.

وقالت “أم خالد” من إحدى الأسر المنتجة التابعة إلى جمعية البر، والمشاركة في مهرجان ربيع النعيرية إن الجمعية دعمتها بتوفير السكن لها ولأسرتها، عبر برنامج الإسكان التنموي. وقالت “وفرت الجمعية لي منافذ لبيع المنتجات في مهرجان ربيع النعيرية، بالإضافة إلى دعم الجمعية الذي ساعدني في تحقيق الاستقرار الأسرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×