الشرقية.. غيوم ومطر خجول في صفوى وبرد في رأس تنورة وصقيع في حفر الباطن

القطيف: صُبرة

استقبل سكان القطيف وبقية مدن المنطقة الشرقية يومهم بتباشير موجة برد، ودخول فعلي لفصل الشتاء، وذلك بانخفاض نسبي في درجات الحرارة، وهطول أمطار على أماكن متفرقة.

في القطيف، شهدت سماء المحافظة، وتحديداً شمال صفوى وما حولها، زخات مطر خفيفة، فيما عصفت رياح قوية ببقية المحافظة.  

في الوقت نفسه، شهدت محافظة رأس تنورة سقوط برد، وهطول أمطار غزيرة.

وبحسب الأرصاد، وصلت درجة الحرارة في القطيف والدمام إلى 27 درجة مئوية، بينما سجلت الأحساء 29 درجة، وانخفضت في حفر الباطن إلى 20 درجة مئوية.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد رفع درجة الإنذار هذا الصباح، بتنبيه متقدم، متوقعاً هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وأتربة مثارة في القطيف، رأس تنورة، الظهران ، الخبر والدمام، تصاحبها رياح نشطة، وتساقط البرد، وسيول، مُحذراً من شبه انعدام في الرؤية، فيما توقع وجود عواصف رعدية في الجبيل، مصحوبة بأمطار غزيرة في حفر الباطن.

وفي المركز تقريره اليوم  “نتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم والرياض، في حين تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة، كذلك على الأطراف الشمالية من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح على أجزاء من تلك المناطق”.

تصوير: بتول الشاخوري، أحمد حبيب، أفراح آل شويخات

تنويه: صور البرَد مأخوذة من فيديو مُتداول.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×