يونس العبندي: “فايف ستار” لن يرضى بأقل من خدمات 5 نجوم بعد استقدام 1000 عاملة فخورون برضا 90% من العملاء

تنصح المواطنين باحترام ثقافة العاملة وظروفها الشخصية

[مادة إعلانية]

يراهن مكتب “فايف ستار” للاستقدام في القطيف على مفهوم جديد في آلية الإستقدام، من شأنه تطوير الخدمات، وتسهيل المعاملات، وتقديم خدمات مستمرة قبل وأثناء وبعد الاستقدام، وذلك فق خطط عمل مدروسة، تدعمها مهنية عالية، وخبرة كبيرة في إدارة عمليات الاستقدام، وتطويرها بشكل مستمر.

بهذا المضمون، تحدث مالك المكتب يونس العبندي عن أهداف المكتب والمبادئ التي يتبعها أثناء تقديم الخدمات، مؤكداً حرص المكتب على سرعة الاستقدام، والتكلفة المنخفضة، وسهولة التعاقد، مشيراً إلى أن هذه المبادئ تتجسد في الاستقدام من دولة كينيا دون سواها، كاشفاً عن اعتزام “فايف ستار” استئناف الاستقدام قريباً من دول كثيرة، ومنها الفلبين.

وخلال الحوار معه، أكد العبندي حرص فايف ستار على اختيار العاملات بعناية، حسب المواصفات الخاصة، وتدريبهن واعطائهن فكرة عن طبيعة عملهن، بالاستعانة بكوادر وطنية، تفهم متطلبات العميل وتلبيها.. وهنا كان نص الحوار..

ـ ما هي المعوقات التي تواجهكم في الإستقدام؟

القرارات المفاجئة والتغييرات في الأنظمة والإجراءات، هي التي تسبب لنا عائق الإستمرار في الإستقدام بشكل عام، ولكن بإمكاننا دائماً التغلب على العوائق، مثلاً الايقاف المفاجئ لاستقدام العمالة من بعض الدول وهو ما حصل مؤخراً في إيقاف استقدام العمالة الفلبينية قرابة السنة.

ـ لماذا اخترتم استقدام العمالة المنزلية من كينيا؟

كينيا أحد الخيارات المتاحة للإستقدام، إلى جانب سرعة استقدام العمالة منها، والتكلفة المنخفضة، وسهولة التعاقد مع المكاتب الكينية، وأغلب العمالة في هذه الدولة جيدة، وتتحدث اللغة الإنجليزية، يوجد شريحة من العملاء الراغبين في استقدام العمالة الكينية.

ـ ماهي المميزات والضمانات التي يقدمها “فايف ستار” للعميل؟

نتميّز بتقديم جميع الخدمات العمالية بطريقة متطورة وسريعة ودقيقة، ونقدم للعملاء عمالة ذات جودة، ونختار العاملات بعناية حسب المواصفات الخاصة، بل ونقوم بتدريب العاملة وإعطائها فكرة عن طبيعة عملها لدى العميل الجديد، ويوجد لدينا كواد وطنية كفء، ونفهم متطلبات العميل، ونهتم بالتواصل الدائم، نحترم ونحفظ جميع حقوق اطراف التعاقد، وأضفنا مؤخراً خدمة التأمين على عقد العاملة، وذلك لحفظ حقوق وحماية جميع أطراف التعاقد، ويشمل التأمين التوقف و الإنقطاع عن العمل والتغيب عن العمل والعجز والوفاة لا قدّر الله طوال مدة العقد، وأخيراً نختار الأفضل لعملائنا.

ـ كم مدة الاستقدام؟

تختلف المدة على حسب إجراءات البلد المستقدم منها، ولكن معظم البلدان تستغرق من شهر إلى شهرين، وقد تصل إلى 3 أشهر، ونسعى دائماً إلى سرعة الإنجاز، وتحقيق وقت قياسي في الإستقدام. 

ـ هل بالإمكان إعطاؤنا صورة عن تجربة “فايف ستار” في الاستقدام وعمرها وما هي الأهداف التي يطمح لها ويسعى لتحقيقها؟

تجربتنا استمرت قرابة 4 سنوات، إلا أنها كانت بداية ناجحة بكل المقاييس، فالتحديات بدأت من 2019 وبعدها توقف عملنا في 2020 بسبب الجائحة، وهو ما منحنا دافعاً في الإستمرار وصنع بداية جديدة، لتحقيق نجاح مُبهر في عام 2021 وتضاعفت الانتاجية في هذا العام أكثر، حيث استقدمنا أكثر من 1000 عاملة فلبينية، وبعض من الجنسيات الأخرى، ووصلت نسبة رضا العملاء إلى قرابة 90% في مساند، ونطمح في كسر أرقامنا بإذن الله، ولا زلنا مستمرين في فتح الاستقدام من جميع الجنسيات المتاحة، ونطمح بالتطور إلى شركة استقدام حديثة ومتطورة، وأن نكون الرواد في عالم الإستقدام، ونود أيضاً أن نكون رواد بالمشاركة في العديد من المشاريع الاجتماعية، ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

ـ ما الذي يجعلني كعميل أختار “فايف ستار” لأتعامل معه؟

يبحث العميل دائماً عن المصداقية والشفافية، سرعة الإستقدام، جودة العمالة، سرعة الإنجاز، التواصل مستمر، التجاوب السريع، تقديم خدمات قبل وبعد وصول العاملة عبر المتابعة مع العملاء، وحل المشكلات مع العاملة؛ ونحن فايف ستار نقدم كل ما سبق وأكثر، لذلك نحن الخيار الأول والأفضل في اختيار العميل لنا، ونخدمكم دائماً بسعادة.

ـ ما الذي يميزكم عن باقي المكاتب؟ 

نتميز بالكوادر الوطنية، ونعمل دائماً بمهنية وحرفية عالية، ونبدع بتطوير خدماتنا للعملاء، تزويد العميل والعاملة بمنشورات وكتيبات توعوية وتثقيفية من مجهودنا الشخصي، أفكارنا متميزة ومتجددة، سبّاقين في تقديم أفضل الخدمات، وخدماتنا متميزة ونهتّم بأدق التفاصيل.

ـ لماذا اخترتم هذا المجال ؟

هذا القطاع يحتاج إلى تطوير مستمر، ولكي يواكب رؤية المملكة، يحتاج إلى تغيير مفهوم الإستقدام الذي نحن من ساهمنا بتغييره إلى الأفضل، ونسعى ايضاً بتوعية وتثقيف العملاء والعمالة بالحقوق والواجبات وحفظها لجميع الأطراف، وهذا بحد ذاته تغيير كبير في مفاهيم الإستقدام المتداولة.

 ـ لماذا اخترتم إسم “فايف ستار”؟

خمس نجوم، مرتبطة بمستوى الخدمة المقدمة، والاسم يرمز إلى الدقة والجودة والإلتزام والسرعة والتميز، وللعلم فان اختيار الاسم فيه مجازفة كبيرة، ولكن كنا واثقين من خدماتنا ولن نرضى بأقل من خمس نجوم.

ـ ماهي الصورة التي تشرح “فايف ستار”؟

في مكتبنا نعمل بمفهوم جديد في الإستقدام، ونعمل بتميز، ونسعى إلى تطوير خدماتنا، فنحن نعمل وفق خطط مدروسة وننفذها بمهنية واحترافية عالية، ونقوم بتقييم وتطوير اعمالنا بشكل مستمر.

ـ نصيحتك عن التأمين التي بعد الأشهر الثلاثة الأولى؟

ننصح عملاءنا بعمل التأمين، وذلك لأن ضمان المكتب فقط 90 يوماً، وفي حال العاملة لا ترغب بالعمل بعد فترة ضمان المكتب، وكانت دون تأمين، ستحمل خسائر كبيرة، ولكن في حال هناك تأمين على العقد، سيتم تعويضه مادياً من قبل شركة التأمين.

ـ هل هناك نصائح تقدمها للعملاء عند استقدامهم للعمالة المنزلية؟

العاملة بمثابة موظفة لها حقوق وعليها واجبات، فهي بشر مثلنا، ولها مشاعر وأحاسيس وتتأثر بالكلمة والمعاملة، فالعاملة مغتربة بعيدة عن عائلتها وأطفالها، قد تسمع أخباراً سارة أو سيئة، فتتأثر، كما أن العاملة ليست سلعة، فلا يتم تشغيلها للغير، لكونه أمراً مخالفاً للنظام، ومن حقها أن تعمل في منزل واحد وتخدم أسرة واحدة، وللعلم أن العاملة لديها قدرة محدودة للعمل لساعات لا تتعدى الـ12 ساعة في اليوم، لابد أن يتخللها ساعات الراحة، ويتم توفير أكل صحي يناسبها ويناسب ثقافتها، واحرصوا على تسليم رواتبها بالوقت ودون حسميات, لطفاً و رفقاً بهم.

ـ ماذا عن الفلبين؟

الفلبين تعتبر العصب الرئيس والقلب النابض للاستقدام، فمعظم العملاء يفضلون العمالة الفلبينية لجودتها واتقانها العمل وسهولة التعامل معها.

نتوقع ان نبدأ الاستقدام من الفلبين قريباً، ووضعنا آلية لاستقبال الطلبات، وسوف تكون الأولوية للتقديم واختيار السير الذاتية المتوفرة لأصحاب الطلبات التي قدمت في نوفمبر العام الماضي، وقبل الايقاف بأيام قليلة، كما سوف نستقبل طلبات عملاء “فايف ستار” الذين سبق ان استقدموا عاملات عبر مكتبنا، وبعدها سوف نستقبل طلبات العملاء الجدد الذين سجلوا بياناتهم لدينا، ومن ثم نستقبل بعدها أي طلبات أخرى جديدة ممن يحملوا تأشيرة جاهزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com