ممارس صحي “مُزيّف” يلقي محاضرات ويقدم استشارات النيابة تحقق وتحذر من انتحال ألقاب المهن الصحية

الرياض: صُبرة

بدأت النيابة العامة التحقيق مع وافد، انتحل صفة ممارس صحي، دون ترخيص من الجهات المختصة، وألقى محاضرة، قدم فيها استشارات طبية للجمهور.

وقال مصدر مسؤول في النيابة إن نيابة الاعتداء على الأشخاص، باشرت التحقيق مع الوافد بتهمة انتهاك أحكام نظام مزاولة المهن الصحية.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بنشر معلومات طبية خاطئة عبر حسابه في أحد برامج وسائل التواصل الاجتماعي، وإلقائه محاضرة في أحد الفنادق بهذا الخصوص، وتقديم ما يزعم أنها استشارات طبية، مع عدم حمله مؤهلاً علمياً في التخصص الطبي، إضافة إلىى عدم وجود مستند نظامي من الجهات المختصة، يخوله القيام بالممارسات الصحية، أو تقديم الرأي الطبي للمرضى.

وشدد المصدر على صون الحماية الجنائية تجاه بعض الممارسات الطبية، ورعايتها للمصالح المحمية في نطاقها والحفاظ على الصحة العامة للأفراد وسلامتها، طبقاً لنظام مزاولة المهن الصحية، دون الإخلال بالحقوق الخاصة الناشئة للمضرور عن هذه التجاوزات.

وأكد المصدر على حظر انتحال أي من ألقاب مزاولة المهن الصحية أو ممارستها أو استعمال وسائل الدعاية في ذلك، دون الحصول على ترخيص من قبل الجهة المختصة، وأن ذلك موجب للمُساءلة الجزائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×