مع توقّعات الأمطار.. الدفاع المدني يحذّر.. والهلال الأحمر يرفع الجاهزية 16 مركز إسعاف للطوارئ في الباحة.. سماء الساحل الشرقي غائمة جزئياً

الرياض: صُبرة

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار على المنطقة الشرقية و3 مناطق أخرى، دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى توخِّي الحيطة والحذر من تلك الأمطار، ابتداءً من اليوم (الأحد) وحتى الخميس المقبل.

وفي الساحل الشرقي، ظهرت السماء القطيف محجوبة الشمس جزئياً، وبالذات في محافظة القطيف.

وقالت المديرية “بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، ستتأثر مناطق الشرقية، الرياض، القصيم والحدود الشمالية بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر أجزاء من منطقة الرياض وحائل بأمطار متوسطة في مجملها، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق مكة المكرمة المدينة المنورة، عسير، جازان والباحة.

ودعت المديرية العامة الجميع إلى توخِّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول، والالتزام تعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

ودخل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة على خط التحذيرات، وأكد متحدثه عماد الزهراني الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، إضافة إلى 16 مركز إسعاف، ما بين سراه وتهامه والفرق الإسعافية التطوعية بحسب الخطة الخاصة في المنطقة للتقلبات الجوية، لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في شتى الظروف المناخية على مدار الساعة.

ودعا الزهراني جميع المواطنين والمقيمين إلى “اتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام قواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث، خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة؛ مثل مجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها”.

ودعا الزهراني إلى أنه في حدوث طارئ تتلقى الهيئة اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم ٩٩٧، وتطبيق أسعفني على مدار ٢٤ ساعة.

تصوير: بتول الشاخوري، جود الشقاق

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×