استكمال إيصال المياه المحلاة إلى القطيف خلال 26 شهراً "المياه الوطنية" أنهت تصاميم 11 مشروعاً بطول 316 كلم في الدمام والخبر والأحساء

الدمام: صُبرة

بعد نحو 26 شهراً أو أقل، ستتم تغطية محافظة القطيف و3 مدن أخرى في المنطقة الشرقية، بشبكة مياه مُحلاة على مدار الساعة، بعدما أعلنت شركة المياه الوطنية عن تنفيذ مشاريع منظومة توزيع المياه المحلاة في القطيف والدمام والخبر والأحساء.

وقالت الشركة إن مشاريعها في المدن الأربع تشمل تنفيذ أكثر من 316 كيلو مترًا طوليًا من الخطوط الناقلة والرئيسة، وتشييد خزانات تشغيلية بسعة 1.5مليون متر مكعب، بالإضافة إلى مشاريع لتحسين شبكات المياه، بكلفة  تجاوزت 4.3 مليار ريال، تشمل 11 مشروعاً.

وأضافت الشركة “تم الانتهاء من أعمال التصاميم الهندسية للمشاريع، وتهيئة مواقع إنشاء الخزانات التشغيلية، وتوريد مواد ومعدات التنفيذ للبدء في تمديد أنابيب الخطوط الرئيسة والفرعية خلال شهر ديسمبر الجاري”، مشيرة إلى أنه “من المتوقع الانتهاء من تلك المشاريع خلال الفترة ما بين 14و 26 شهرًا المقبلة، وبشكل متتالٍ، لتخدم أكثر من 4 ملايين مستفيد”.

وذكرت الشركة أن هذه المشاريع ستنفذ باستخدام تقنيات حديثة، وبالتنسيق والتكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة، لضمان سرعة إنجاز المشاريع، وتعظيم الفائدة منها. وقالت إنها ستسهم في تعزيز البُنى التحتية لمنظومة التوزيع، وضمان استمرارية كفاءة عملياتها التشغيلية في مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×