11 ركناً للتوعية والتثقيف.. اليوم العالمي للإعاقة في جمعية تاروت

القطيف: صُبرة

احتفت الجمعية الخيرية في تاروت، ممثلة في مركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة، باليوم العالمي للاعاقة، عبر تنظيم فعالية، ضمنت 11 ركناً منوعاً، مساء أمس (الجمعة)، تحت رعاية رئيس مركز التنمية الاجتماعية في القطيف بركات الصلبوخ، وذلك في مجمع ستي مول. وتمتد الفعالية إلى اليوم (السبت) في مقر المركز في منطقة تركيا في جزيرة تاروت.

وقال رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة شفيق آل سيف إن “الهدف من إقامة الفعالية، هو اكتشاف الإعاقة والرعاية اللازمة لها”. وأضاف “نعمل على توجيه الأهالي للمكان المناسب لإلحاق الطفل من ذوي الإعاقة، كما نقوم بمهمة احتواء أسرة الطفل من التأثير السلبي لصدمة أن طفلهم من ذوي الإعاقة”.

وذكرت مديرة مركز زهور المستقبل سندس آل سيف أن “إدارة المركز تسعى إلى بث الوعي بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مثل هذه الفعاليات، بالإضافة إلى اننا نرحب بجميع الاستفسارات الواردة لنا، سواء بالحضور للمركز أو بالاتصال، إضافة إلى التعريف بالخدمات المساندة المقدمة من قبل المركز مثل العلاج الطبيعي والوظيفي، ونطق وتخاطب وتعديل السلوك بالإضافة إلى الرعاية النهارية”.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد بالتنظيم للفعالية، وتنوع الأركان والمعلومات القيمة عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوحيد إلى أن الهدف في هذه الفعالية، هو توعية المجتمع بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة واندماجهم في مجتمعهم، والحث على إشراكهم في برامج التنمية، وان يكون لنا دور بارز في التضامن معهم وتشجيعهم على مواصلة الحياة، والتغلب على هذه الظروف، مقدماً شكره إلى جميع الجهات المشاركة ذات العلاقة ولجنة الاحتياجات الخاصة وموظفيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×