25 متدرباً يتعلمون لغة الإشارة في “ضمان القطيف”

القطيف: صُبرة

على مدى يومين، تعرف 25 شخصاً من منسوبي مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف، على مبادئ لغة الإشارة، وكيفية استخدامها، وذلك في ورشة عمل نفذها المكتب، بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل للذكور في الدمام أمس (الأربعاء) وأختتمت اليوم (الخميس).

وهدفت الورشة إلى إكساب المستهدفين المهارات اللازمة للتعامل مع الصم والبكم من مختلف المراجعين والمستفيدين خاصة في مكاتب الضمان الاجتماعي. واستعرضت الورشة معلومات نظرية، بالإضافة إلى التطبيق العملي.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي في المحافظة حسين أبو السعود أن الورشة “جاءت ضمن برامج  الاهتمام بفئة الصم والبكم، من خلال إكساب الموظفين والموظفات المهارات والقدرات اللازمة للتعامل مع هذه الفئة، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وتمكينهم من الحصول على الخدمات بكل يسر وسهولة، وبما يتناسب مع رؤية المملكة 2030”.

وبين أبوالسعود أن الورشة هي أحد البرامج التي تم التخطيط لعقدها مسبقاً، لتنمية مهارات الموظفين والموظفات، وبالتنسيق مع مركز التأهيل الشامل للذكور في الدمام، وقدمها المدرب في القسم المهني التابع للمركز علي الحمالي.

واختتم اللقاء بتكريم المدرب من قبل مدير المكتب حسين أبوالسعود ومساعد المدير للشؤون الإدارية سميه عبدالوهاب، بتقديم درع وشهادة شكر وتقدير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×