5 أشواط.. 157 صقاراً يثيرون الحماس في مهرجان الملك عبد العزيز

الرياض: واس

في أجواء حماسية ومثيرة، تواصلت اليوم، فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في مقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض). ورفعت من درجة الحماس مشاركة 157 من الصقارين السعوديين المشاركين.

وشهدت سباقات اليوم الثاني من المهرجان منافسة قوية في كل الأشواط التأهيلية لمسابقة الملواح «400 متر»، حيث خطف الصقر “جلمود” لبرغش المنصوري الأضواء بفوزه في الشوط الأول من سباق حر فرخ محترفين للسعوديين، بـ18 ثانية و650 جزءاً من الثانية، تلاه “وجه السعد” للصقار بدر الشمري، بفارق 15 جزءاً من الثانية، وفي المركز الثالث فهد المنصوري بصقره “قرضوم”، فيما تصدر الصقار برغش المنصوري قائمة الفائزين في الشوط الثاني المخصص لفئة حر قرناس للمحترفين السعوديين بصقريه “النادر وجمران”، وحصد الصقر “سراب” لفهد الدعيج المركز الثالث.

وفاز بالشوط الثالث لسباق حر فرخ مُلاك مفتوح للسعوديين الصقار خالد بن مسلي القحطاني بصقره “H124” محققاً زمن 18 ثانية و638 جزءاً من الثانية، تلاه صالح المطيري بصقره “وقاد”، وعاد خالد القحطاني بالصقر “مرفوق” ليحصد المركز الثالث، بينما حقق محمد بن سلطان العامر بصقره “يكفيك” المركز الأول في الشوط الرابع لفئة حر قرناس مُلاك مفتوح للسعوديين، ونال ناصر بدر الهاجري المركز الثاني بالصقر “لطام”، وجاء محمد عبدالله المطيري ثالثاً بصقره “مهند”.

أما الشوط الخامس، تم تخصيصه لحر فرخ مُلاك سعوديين، وتصدر الترتيب الصقار ناصر مقحم القحطاني بصقره “01”، محققاً زمناً 18.387 ثانية، وفي المركز الثاني شايع بن مسلي القحطاني بصقره “مرفوق”، وحل سعد بن مسلي القحطاني ثالثاً بالصقر “الحبابي”.

يشار إلى أنه يتأهل للأشواط النهائية لمسابقة الملواح سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي، وهي مرحلة الكؤوس التي تحمل اسم كأس الملك عبدالعزيز، مع تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل شوط يومياً، فيما اُختتم اليوم في مقر نادي الصقور السعودي بملهم، تسجيل الصقور المشاركة في سباق جير بيور للمحترفين السعوديين، وفئة الملاك المفتوح، وكذلك فئة قرموشة جير للمحترفين السعوديين.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×