[سيهات] طلاب المتوسطة يدرسون الفصل الثاني في المبنى الجديد

سيهات: شذى المرزوق 

بعد الإجازة الدراسية يعود طلاب متوسطة سيهات إلى مبنى المدرسة الجديد الذي بنته شركة أرامكو السعودية.

وبعد قرابة سنتين ونصف من إخلاء المبنى تعود المدرسة لتفتح أبوابها من جديد لاستقبال طلابها. 

 وقد تأكد لـ “صبرة” من مصادرها من صدور قرار نقل المدرسة على أن يكون مع بداية الدراسة من الفصل الثاني المقرر أن يكون الأحد القادم، فيما يتم النقل خلال الأسبوع الجاري لإجازة ما بين الفصلين. 

وكانت المدرسة قد هدمت في نهاية عام 2019م، ليتم إعادة بنائها بتصميم عصري منفرد خلال عامي 2020، 2021م، فيما تم تهيئة المبنى وتجهيزه للعمل خلال 2022 م. 

المدرسة بمبناها السابق

بينما أمضى طلبة المدرسة تلك الفترة في مبنى مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات، وكان موضوع نقل المبنى قد اصطدم بعامل التأخير الذي أثار استياء أولياء الأمور و الطلبة فيما مرت المدرسة بمراحل مختلفة من البناء والتشييد والتهيئة والتجريب حتى استلامها من قبل شركة أرامكو وتسليمها لمكتب تعليم القطيف للإشراف على النقل، وتنسيق العمل. 

  فيما كشفت أرامكو أن مشروع مبنى متوسطة سيهات مشروع انفرادي التصميم حيث جاء شكل التصميم على شكل حرف O، وهو الأول  من نوعه على مستوى تصاميم المباني المدرسية التابعة لأرامكو في المملكة. 

وتضم المدرسة 18 فصلاً بطابق واحد هذا عدا الملاعب الرياضية المكشوف منها والمغطى، وغرفة المختبرات، والحاسب وغيرها. 

من جانب آخر أعلنت شركة أرامكو جاهزية مباني مدرسية أخرى في المنطقة الشرقية عملت على إعادة بنائها في سبيل تطويرها بشكل تكنولوجي مميز وشملت المدرسة الابتدائية الأولى في رحيم، والمتوسطة الأولى بصفوى بالإضافة لمتوسطة سيهات.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×