مقطع فيديو يوثق اعتداء في الباحة.. ومواطن يحرق “ساهر” في الجوف 9مخالفين ومتورط في جازان

تويتر: صُبرة

ما إن ظهر شخص يعتدي على آخر في منطقة الباحة، في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا وتحركت شرطة المنطقة، مًلقية القبض عليه.

وقالت الشرطة “إشارة إلى المحتوى المرئي المتداول، فقد تبين اعتداء شخص على آخر في مناسبة اجتماعية، وعليه تم القبض على المعتدي”.

وأكملت “أكدت إجراءات الاستدلال الأولية وجود خلاف سابق بين الشخصين، وجرى إيقاف الجاني، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى النيابة العامة”.

وفي جازان، ألقت دوريات الأمن في محافظة صبيا القبض على مقيم يمني، نقل في سيارته 9 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية نفسها، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيل المخالفون إلى جهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة أن “كل من يسهِّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به”.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، وحثّ الجميع على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية المناطق.

وفي الجوف، ألقت شرطة المنطقة القبض على مواطن، أتلف جهاز رصد آلي، بكسره وإضرام فيه النيران فيه عمداً، في أحد الطرق العامة في محافظة القريات.

وجرى إيقاف المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×