“الشورى” يرفض “الهوية الرقمية” والتعديل على نظام معهد الإدارة العامة

الرياض: واس

وافق مجلس الشورى على عدم ملاءمة دراسة اقتراح مشروع “نظام إدارة الهوية الرقمية”، وعدم الموافقة على تعديل نظام معهد الإدارة العامة، بنقل إصدار تراخيص مهنة الاستشارات الإدارية من وزارة التجارة إلى المعهد.

وعقد المجلس جلسته العادية الـ12 من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة اليوم (الإثنين)، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وفي ذات الجلسة أصدر المجلس قراراً بعدم الموافقة على تعديل نظام معهد الإدارة العامة بنقل إصدار تراخيص مهنة الاستشارات الإدارية من وزارة التجارة إلى المعهد، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير مقدم من لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلاه رئيس اللجنة عبدالله آل طاوي.

وناقش المجلس تقريراً مقدماً من لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلاه رئيس اللجنة عبدالله آل طاوي بشأن مشروع اللائحة التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع اللائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبعد طرح تقرير اللجنة للمناقشة، أبدى عددٌ من الأعضاء ملحوظاتهم ومرئياتهم حول مشروعي اللائحتين، وفي نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسةٍ لاحقة.

كما أصدر المجلس قراره بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للعام المالي 1442 / 1443هـ وذلك بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير تلاها معالي رئيس اللجنة الأستاذ محمد المزيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×