إمارة الشرقية تتحول من الأساس النقدي إلى “المحاسبي” أمير المنطقة أطلق المشروع اليوم.. واستقبل القحطاني

الدمام: صُبرة

أطلق أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتبه في ديوان الإمارة اليوم (الإثنين)، مشروع التحول من الأساس النقدي، إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في إمارة المنطقة.

وقال الأمير سعودي إن “إطلاق الإمارة لمشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، جاء إنفاذاً للتوجيه الكريم، لتحقيق إحدى ركائز رؤية 2030”. وتابع “يهدف المشروع إلى تحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية، وتحسين النظام المالي وتوحيد المعايير المحاسبية” .

وكان الأمير سعود قد وجه الجهات التنفيذية في الإمارة بعد صدور الأمر الملكي الكريم والتعليمات المنظمة لعملية التحول للبدء في إجراءات التحول تماشياً مع رؤية ٢٠٣٠.

وأوضح مستشار وزير المالية ثالب الشمراني أن المشروع “يرتكز على العمل وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ويهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، منها: دعم اتخاذ القرارات، ودعم عمليات التخطيط، وتحسين جودة المعلومات المالية، وتحسين الأداء المالي، وقابليته للمقارنة، وإنشاء نظام مالي موحَّد ومتكامل ودقيق، وزيادة موثوقية حصر الأصول والالتزامات، وبناء مركز مالي موحَّد للدولة.

حضر التدشين مدير عام الشئون الادارية والمالية في الإمارة عبدالله الحربي وعدد من القيادات من وزارتي الداخلية والمالية.

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود  في ديوان الإمارة اليوم، سعد القحطاني المدير التنفيذي لمشروع قياس رضا المستفيدين في الإمارة سابقاً، بمناسبة تعيينه مديراً عاماً لمعهد الإدارة في منطقة عسير.

وهنأ أمير الشرقية، القحطاني بمنصبه الجديد، وقدم الشكر له على ما قدمه خلال فترة عمله بالمشروع، وتمنى له التوفيق في مهام عمله.

ورفع القحطاني الشكر لأمير المنطقة على دعمه واهتمامه وتوجيهاته السديدة لفريق العمل في مشروع “قياس رضا المستفيدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×