أمير الشرقية يرعى تخريج ٤٠٣ طلاب من جامعة الأمير محمد بن فهد

الخبر: صبرة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء أمس الأحد، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة مساء اليوم الأحد حفل تخريج  ٤٠٣ طلاب  من جامعة الأمير محمد بن فهد للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ ، بمقر الجامعة بمحافظة الخبر .
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وبدعم ومتابعة سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وحرصها على العلم والمعرفة والاستثمار في شباب وشابات الوطن إيماناً من القيادة بأن الشباب هم عماد المستقبل وهم من سيواصلون مسيرة البناء والتنمية .
وأكد سموه على أهمية التعليم الجامعي وضرورة دراسة سوق العمل لإتاحة تخصصات مطلوبة وتساهم في تسليح أبناء وبنات الوطن بالعلم والمعارف الضرورية والتي تتماشى مع خطط الوطن المستقبلية ومستهدفات رؤية الوطن ٢٠٣٠.
وهنأ سمو أمير المنطقة المنطقة الشرقية الخريجين بهذه المناسبة داعياً الله لهم التوفيق في حياتهم العملية وأن يساهموا مع إخوانهم في رفعة الوطن وتطوره .

وقال الدكتور عيسى الأنصاري رئيس الجامعة في كلمته ” إن هذه الجامعة التي تبنى فكرتها ودعم إنشائها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة ، والذي قدم لها كل رعاية وتوجيه إلى أن أضحت في مكانة بارزة بين الجامعات على مستوى العالم”.

واضاف : ” إن الجامعة بيئة ورسالة وحصن للفكر وموطن للأبداع والمعرفة، وانه التزاماً بهذا المفهوم ، تضع جامعة الأمير محمد بن فهد ، أولى اهتماماتها ببناء الانسان المحصن بقيم العلم والمعرفة وهي لذلك تأخذ بمنظومة الجودة المستدامة مما انعكس على تقدم الجامعة في التصنيفات الأكاديمية العالمية وحصول برامجها على الاعتمادات الأكاديمية المحلية والعالمية الأمر الذي ساعدها على توفير مناخاً معرفياً وابداعياً فاعلاً وجذاباً لأبناء الوطن وغيرهم.
وفي خضم ما حققته الجامعة من انجازات نوعية على المستوى العالمي” “

وأعلن الدكتور الأنصاري خلال كلمته عن أخر وأهم إنجاز حصلت عليه الجامعة وهو دخولها في قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في السمعة الأكاديمية حسب تصنيف التايمز العالمي للعام الحالي.

ووجه رئيس الجامعة كلمته في هذا الحفل إلى الطلاب الخريجين مؤكداً ان “القدرات التي اكتسبتموها خلال دراستكم بالجامعة تؤهلكم للنجاح في حياتكم المقبلة لكن علي أن أصدقكم القول أن النجاح لن يكون سهلاً .. لأن النجاح كما قيل يحابي العقل المعد جيداً المتأهب المتحضر. وأعلم أن تفشل في تحقيق إنجاز بطريقتك خير من أن تنجح في تحقيق إنجاز وأنت تقلد غيرك. فالرائعون حقاً هم من يشعرون بقيمة ما يقدمونه مهما كان بسيطاً. وفقكم الله لما تصبون إليه من نجاحات”

عقب ذلك ألقى الطالب الخريج عبدالعزيز صلاح العباد ، كلمته في هذا الحفل وأعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته الكريم لهذا الحفل قال فيها :
“لقد إلتحقنا بالجامعة ونحن نطمح لإن نمتلك من القدرات ما يمكننا من خدمة وطننا الغالي وتحقيق طموحاتنا. والحمدلله فلقد وفرّت لنا هذه الجامعة الامكانات التعليمية والخدمات المساندة التي جعلتنا قادرين على الإسهام في بناء المستقبل بكل كفاءة وفعالية وإقتدار”.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة أعرب فيها عن شكره باسمه وباسم منسوبي الجامعة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل التخريج ومشاركته الخريجين فرحتهم بالتخرج.

وبين أن جامعة الأمير محمد بن فهد كمثيلاتها من الجامعات في المملكة تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة في بلادنا الطيبة .. بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله. وليس أدل عن هذا الإهتمام الكبير ما يخصص من ميزانيات ضخمة للتعليم والتدريب بالمملكة ؛ إضافة إلى ما توليه رؤية 2030 وبرامج التحول الوطني 2020 من أهتمام بالتعليم بكافة مراحله وانماطه .

موضحاً ان الجامعة تسعى كأداة من أدوات التنمية في بلادنا إلى تقديم تعليمٍ نوعي ومتميز يسهم بالفعل في تلبية احتياجات الحياة وأخذ مكانة علمية عالمية توضح اهتمام الدولة بالتعليم. وفي السنوات الأخيرة تعددت إنجازات الجامعة سواءً على المستوى المحلي أو العالمي خاصة في مجالي الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية والعالمية حيث احتلت الجامعة مراتب متقدمة في ذلك.
مردفاً سموه : في هذا الحفل نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة ومؤسسها .. على اهتمامه ودعمه للجامعة وبرامجها مما أوصلها للمكانة التي وصلت إليها.

ونقل سموه الكريم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة إلى الطلاب كما قدم التهاني لأهالي الخريجين.

ثم التقط سمو أمير المنطقة الشرقية صورة تذكارية مع الطلاب الخريجين .

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×