إشادة ألمانية.. شوماخر: مشروع “الرامس” فريد من نوعه وصفت المنتجات التراثية بـ"المدهشة"

القطيف: صُبرة

عبّرت الصحافية الألمانية باربرا شوماخر، عن سعادتها الغامرة بزيارة مشروع الرامس في وسط العوامية في محافظة القطيف (إحدى وجهات أجدان)، وذلك ضمن جولتها التي تستهدف جميع محافظات المملكة. وكان في استقبالها إدارة المشروع، متمثلة في مديره محمد التركي، والمهندسة نور السنان.

واعتبرت شوماخر، زيارة الرامس، فرصة جيدة لمشاهدة منطقة جديدة، بأبراج ومبانٍ فريدة ذات أنماط تقليدية، مبديةً دهشتها لما شاهدته من السلع التقليدية المعروضة في العديد من المتاجر.

وأكدت شوماخر سعادتها بتبادل أطراف الحديث مع سيدة تعمل في صناعة الحرف اليدوية (الحرفية معصومة آل حمدان)، مثل السلال وغيرها، بأسلوب فريد من نوعه، مشيرةً إلى حبها الكبير للمصنوعات الحرفية والتراثية.

وقالت عن المشروع “مكان فريد بحجم ومفاهيم لم أرها من قبل، وسمعت عن بدء المهرجانات، مع بدء السنة المقبلة، متوقعة أن تشهد مشاركة واسعة من جميع مناطق المملكة.

ورافق مدير العلاقات العامة بوكالة العلاقات الإعلامية الدولية في فرع وزارة الإعلام في المنطقة الشرقية ممدوح السبيعي، شوماخر، خلال الزيارة، بالإضافة إلى المهتم بفنون العمارة إسماعيل آل هجلس.

وأهدى آل هجلس، في نهاية اللقاء، كتابه الذي أصدره بعنوان “رواق وضوء”، ‏الذي ‏يتحدث فيه بالصورة عن بعض تفاصيل البيت القطيفي والمترجم باللغة الإنجليزية والفرنسية.

وباربرا شوماخر صحافية حرة منذ عام 1970، ومتخصصة في الشأن العربي منذ عام 1994، كما أنها تكتب لـ 15 صحيفة، ومنها مجلة الأعمال الدبلوماسية، وأصدرت قبل سنوات كتاباً بعنوان “المملكة العربية السعودية.. رؤية وتحول”.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×