الـ “ميديا” مشغولة عن أخبار العالم بالإنجاز السعودي في قطر ملايين التغريدات العربية تصفّق للأخضر.. و الـ "هاشتاقات" تحمل أسماء نجوم الأخضر

الميديا تزدحم بتعابير الفرح وأصوات المهنئين

صفوى: أمل سعيد

منذ اللقاء التاريخي، الذي جمع منتخبي السعودية والأرجنتين أمس (الثلاثاء) والميديا بكل أنواعها، تموج بملايين التغريدات التي أدهشها عزف وأداء المنتخب السعودي على أرض الملعب، وتمايل الشعب العربي من المحيط الأطلسي إلى أقصى بقعة وصلها في الشرق طرباً، مأخوذاً باللعبة، التي عبر عنها الكثيرون بـ(الساحرة) لنجوم المنتخب.

وفي خضم فرحة الوطن العربي بهذا الإنجاز كادت تتلاشى كل الأخبار الأخرى، وكأنه الجمال الذي استطاع أن يحجب القبح، والتفاؤل الذي قهر، ولو لفترة، احباطات العالم العربي.

وتصدرت هاشتاقات تحمل أسماء نجوم المنتخب، منصة الطائر الأزرق تويتر، كان منهم هاشتاق حمل اسم العويس، حارس المرمى الذي أذهل العالم الرياضي بإمكاناته وشراسته في الدفاع عن شباكه، والذي قال في أول تصريح له بعد إعلان النتيجة “”يا رب لك الحمد، يا رب لك الحمد، اليوم كلنا كنا مركزين 100%، ولعبنا مباراة مميزة، أنا واحدٌ من نجوم هذه المباراة ولست بالنجم الأوحد، اليوم 11 لاعباً كلهم كانوا نجوماً، وأيضاً من نزل فيما بعد، ومن ساندنا من اللاعبين خارج الملعب والجهاز الفني والطبي والإداري الكل عمل على أكمل وجه”، وأكمل “بتوفيق من رب العالمين حصدنا أهم 3 نقاط في مشوارنا في كأس العالم 2022”.

وهاشتاق آخر حمل اسم ياسر الشهراني لاعب خط الدفاع، الذي بذل ما يستطيع لمساعدة زميله العويس للحيلولة دون هز الشبك السعودي، وفي سبيل ذلك تلاقى الفارسان دون قصد مما أدى إلى إصابة الشهراني في فكه بسبب ضربة تلقاها من ركبة زميله، أثناء قفزة سريعة للتصدي لكرة خطرة للفريق الأرجنتيني.

وفي مقطع فيديو طمأن الشهراني جمهوره على صحته وبارك للشعب السعودي على فوز المنتخب في المباراة “أحب أطمنكم، أموري تمام إن شاء الله، الله يعطيكم العافية، دعواتكم لي، ومبروك الفوز للجمهور السعودي، تستاهلون قيادة وشعباً، والله يسهل الأمر في الأيام القادمة”.

أما على الصعيد الشخصي فقد تم نقل اللاعب ياسر الشهراني، صباح اليوم، من مدينة حمد الطبية بالدوحة إلى مستشفى الحرس الوطني بالرياض، وستجرى له عملية جراحية خلال الساعات القادمة، حسب الخطة العلاجية التي وضعها الجهاز الطبي.

كما تصدر هاشتاق سالم الدوسري المنصة الزرقاء واحتفل متابعوه بهدف النصر الذي حققه في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وما كان لافتاً هو طريقة احتفال الدوسري بعد اختراق كرته الشبك الأرجنتيني، وغردت شبكة CNN الأمريكية واصفة اللحظة “ستبقى احتفالية نجم المنتخب سالم الدوسري أمام الأرجنتين واحدة من أهم اللحظات الخالدة في تاريخ كأس العالم”.

وقد أحرز هاشتاق السعوديه_الارجنتين أكبر عدد من التغريدات حيث تجاوزت مليوني تغريدة، في أقل من يومين، وشارك في الهاشتاق طيف واسع من شعوب الدول العربية والتي عبرت عن مدى سعادتها بفوز المنتخب السعودي، ولم يقتصر الإعراب عن الفرحة على الكلمات فقط بل تخطاها إلى بث مقاطع فيديو لتجمعات كبيرة من البلاد العربية تصور ردود أفعالهم التلقائية لحظة سماع صافرة الحكم وإعلان نتيجة المباراة، بالإضافة إلى مقاطع لأداء جماعي لأغاني المنتخب السعودي بأصوات أخوتنا العرب في كل مكان.

وفي مشهد ندر مثيله فقد تجمهر آلاف المواطنين والمقيمين في العاصمة الرياض، بحي الوزارات احتفالا بفوز المنتخب السعودي، فكانت حشود الناس تعبر عن مدى سعادتها بالهتاف والتصفيق، وكان حلم الفوز الذي تحقق مدعاة لانتقال الفرحة من منصات التواصل الاجتماعي إلى أن تتجسد على أرض الواقع ويتشارك الناس الفرح والسعادة والأمل بمستقبل واعد للكرة السعودية، وصقور الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×