شقة إجهاض مشبوهة في الرياض وافدتان تُجريان عمليات في بيئة غير آمنة صحياً

الرياض: صُبرة

لم تكتف وافدتان بأنهما مخالفتان لأنظمة الإقامة في المملكة، وإنما قامتا أيضاً بعمليات إجهاض الحوامل داخل شقة سكنية، اتخذتاها مقراً لهما جنوب الرياض لهذا الغرض، قبل القبض عليهما.

وفي التفاصيل، أسفر التعاون بين الجهات الأمنية، والشؤون الصحية في منطقة الرياض، عن ضبط الوافدتين اللتين أجرتا العمليات وسط بيئة لا توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الطبية والصحية.

وقالت الإدارة المساعدة للالتزام في “صحة الرياض” إن الوافدتين ارتكبتا تجاوزاً خطيراً، يهدد صحة وسلامة المرضى، ويخالف أنظمة المملكة.

وأحيلت الوافدتان إلى النيابة العامة، لمخالفة المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية، التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة لا تزيد على 6 أشهر، وغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحداهما.

كما تم ضبط مواد طبية منتهية الصلاحية، ومواد طبية للمساعدة على الإجهاض، ومواد مجهولة المصدر.

وأكدت “صحة الرياض” استمرار جولاتها التفتيشية المفاجئة، ومتابعة كذلك ما يصل إليها من بلاغات. وقالت إنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في إتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها تحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×