لحضور المونديال.. 194 تذكرة مجانية لأندية القطيف و7 ملايين ريال للإعاشة 100 للخليج.. 30 للساحل.. و30 للترجي والصفا.. و20 للنور ومضر.. وتذكرتان لكلّ نادٍ آخر

اندية القطيف في كاس العالم

القطيف: شذى المرزوق 

ضمن 170 نادياً سعودياً؛ حصلت أندية القطيف الـ 13 على 194 تذكرة مجانية وإعاشة شاملة في دولة قطر بقيمة تصل إلى 194 ألف دور ريال، لتغطية نفقات الإقامة طيلة أيام بطولة كأس العالم.

وتشمل خدمات التذاكر السكن المجاني، ومصروف خاص يحصل عليه كل حامل تذكرة بقيمة 100 دولار عن كل يوم. وبهذا يصل مجموع المصروفات اليومية إلى إلى 194,000 دولار، أي ما قيمته 729,440 ريالاً.

تذاكر أندية القطيف

فيما تصل تكلفة المصاريف الخاصة للحضور من كامل الأندية السعودية 3٬084٬000 دولار، وهو ما يعادل 11,318,28 ريالاً.

وبالتفصيل حول قيمة المصروف الخاص لكل مشجع من أندية القطيف بحسب ترتيب درجات الأندية:

أندية المحترفين

  • نادي الخليج ١٠٠ تذكرة

 اندية الدرجة الأولى

  • نادي الساحل 30 تذكرة

 اندية الدرجة الثانية : ١٥ تذكرة لكل ناد

  • نادي الترجي
    نادي الصفا

 أندية الدرجة الثالثة : ١٠ تذاكر لكل نادي

  • نادي مضر
    نادي النور

أندية الدرجة الرابعة : ٢ تذكرة لكل نادٍ

  • نادي الابتسام
    نادي الجزيرة
    نادي الخويلدية
    نادي السلام
    نادي المحيط
    نادي الهداية
    نادي الهدى

اجمالي تذاكر الاندية= ١٩٤ تذكرة.

وتتجه أنظار العالم إلى “كأس العالم 2022″، في دولة قطر، ويخوض الأخضر السعودي، ظهر اليوم، أولى مبارياته مع منتخب الأرجنتين، بعد انهاء استعداداته، حيث سخّر الاتحاد السعودي لكرة القدم امكانياته المادية والمعنوية بدعم من قيادة المملكة لتشجيع المنتخب. 

استعدادات الأخضر

وقبل حلول اللحظة الحاسمة، بحساب توقيت المونديال، ظهر اليوم الثلاثاء، وعندما يطلق الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش صافرة انطلاق المباراة بين السعودية والارجنتين، ستكون تلك اللحظة بمثابة بداية التحدي ليس فقط ليحقق المنتخب السعودي نتائج لافتة في مشاركته الأولى في البطولة، بل حتى على مستوى الجماهيرية والحضور في المدرجات.  

وقد دعمت وزارة الرياضة متمثلةً بالاتحاد السعودي للقدم الأندية السعودية الـ 170 من أنديتها، بدءًا بأندية الممتاز حتى أندية الدرجة الرابعة، بتوفير تذاكر وحجوزات المشاركة لرؤوساء الأندية في هذا الحدث العالمي، ولم يقتصر الأمر على الرؤوساء، بل شمل إتاحرة الحضور ومشاركة للإدارات ومنتسبي الأندية، إضافة إلى رابطات المشجعين، بتنسيق مسبق يتم فيه الاختيار من قبل النادي بحسب عدد التذاكر المقدمة.

وحصل نادي الخليج بسيهات، على حصة الأسد من بين أندية محافظة القطيف، ولكونه ضمن أندية المحترفين، فقد حصل على 100 تذكرة، فيما حصلت كل نادٍ في الدرجة الأولى على 30 تذكرة، وأندية الدرجة الثانية 15 تذكرة، والثالثة  10 تذاكر، و أندية الدرجة الرابعة على تذكرتين لكل نادٍ.

الجماهير السعودية في قطر

إجمالي أندية المملكة

 

لقاء وزير الرياضة عبد العزيز الفيصل بالجمهور في قطر

وكان رئيس اتحاد القدم ياسر المسحل قد ذكر في تصريحات إعلامية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد السعودي: “في توجيه من سمو وزير الرياضة (الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل) قمنا بدعوة رؤساء الأندية لحضور كأس العالم، هم يعملون الآن ويبذلون جهودًا كبيرة وخاصة على مستوى اتحاد كرة القدم، وهذا منتخبهم، منتخب الجميع، وأعتقد أن دعوتهم هي أقل الواجب”.

وأوضح المسحل أن الاتحاد السعودي يعمل بالتنسيق مع وزارة الرياضة على التكفل بمغادرة عدد من الجماهير السعودية إلى قطر، لمساندة منتخب بلادهم. 

من جانبه التقى مساء أمس وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل بمجلس جمهور المنتخب السعودي في قطر مثمناً جهودهم وقدومهم لمساندة المنتخب. 

تعليق واحد

  1. إدارة نادي الترجي وزعوا التذاكر على اولادهم وقرايبهم.
    قمة الإحت، افية المهنية والأمانة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×