القطيف.. أرضيات مطاط لحماية الأطفال عند الألعاب

القطيف: صُبرة

بدأت بلدية محافظة القطيف، تركيب أكثر من ١٠٠٠ متر مربع أرضيات مطاطية لألعاب الأطفال، في عدد من الواجهات البحرية والحدائق في المحافظة.

وتمتص الأراضي المطاطية في مناطق الألعاب، صدمة وقوع الأطفال، وبذلك يحد من الإصابات الخطرة، وتمنح الشعور بالأمان للأطفال، وتحد من تطاير الأتربة وتأثيراتها على الجهاز التنفسي، وتمنح شكلاً جمالياً.

وقال رئيس البلدية المهندس صالح القرني إن “إدارة الحدائق والتشجير” وضعت خطة متكاملة لاستبدال عدد من الأرضيات الرملية لمناطق الألعاب في الواجهات البحرية والحدائق بأرضيات مطاطية.

وأضاف “الهدف من تغيير واستبدال بعض الأرضيات إلى مطاطية، مراعاة عناصر الأمن والسلامة وطابع الحداثة، والعمل على التطوير المستمر من أجل خدمة مرتاديها”.

وأكمل “في المساحات الرملية، تتجمع الأوساخ، في حين أن الأرضيات المطاطية سهلة التنظيف والصيانة، وتضيف ألواناً زاهية إلى مواقع اللعب، كما أن اللعب في المساحات المغطاة بالأرضيات المطاطية، أنظف بالنسبة للأطفال من اللعب في المناطق المغطاة بالرمال”.

وأكد المهندس صالح القرني استمرار البلدية وتطوير وصيانة الحدائق والواجهات البحرية والميادين والتركيز على إضافة عناصر ومكونات جديدة تخدم شريحة أكبر من السكان والزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×