جوائز بقيمة 15 ألف ريال.. مسابقة لصيد الأسماك في القطيف تعاونية صيد صفوى تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية

القطيف: صُبرة

تحتفي الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بصفوى، باليوم العالمي للثروة السمكية 2022، بإطلاق مسابقة للصيادين غداً (الإثنين)، على مستوى القطيف وحاضرة الدمام. وتتضمن 3 مسارات، بمجموع جوائز يصل إلى 15 ألف ريال.

وتحتوي مسارات المسابقة على صيد أكبر سمكة كنعد، وصيد أكبر سمكة هامور، وأخيراً صيد أكبر كمية أسماك متنوعة، بواقع جائزة  5 آلاف ريال لكل مسار، في فترة سماح بالصيد التي تستمر 9 ساعات.

وتشترط المسابقة أن يكون المتسابقون سعوديين يحملون رخصة “حرفي” أو “عامل صيد سعودي” (القبطان والصيادون)، كما تشترط أن تكون طرق الصيد المسموح بها “حداق، لفاح، قراقير، وشكات، وشباك”، وأن يكون الصيد عن طريق الوسائط البحرية، ولا يقبل صيد السواحل والنزهة.

كما يشترط أن يكون الصيد طازجاً في اليوم نفسه، ووقت تصريح الدخول من الساعة 6:00 صباحاً، والرجوع الى مرسى دارين، وتسليم الصيد الى لجنة التحكيم من الساعة 3:00 حتى الساعة 4:00 مساءً فقط، مع الإلتزام جميع المتطلبات والقوانين الصادرة من حرس الحدود بخصوص الوسائط البحرية والأماكن الممنوعة وغير المصرح بالصيد بها، والامتثال لقوانين السلامة الصادرة من الهيئة العامة للنقل،  وتوثيق صور الصيد عند وقت الاصطياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×