أحداث “ملاحظة الدمام” في برنامج تثقيف بمرض السكري

الدمام: صُبرة

فعّلت وحدة البرامج والأنشطة ووحدة الخدمات الصحية بقسم شؤون الأحداث بدار الملاحظة بالدمام، فعاليات “اليوم العالمي لمرضى السكري”. وجاء النشاط ضمن خطة البرامج والأنشطة المجدولة. وبهدف نشر الثقافة الصحية بين الأحداث، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية.

كما استهدف النشاط الوقاية من الإصابة بالمرض أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام والمحافظة على الوزن في حدوده الطبيعية، والتركيز على الفحص المبكر والمستمر وتعزيزه لضمان التشخيص المبكر من داء السكري ووضع الخطة العلاجية لجميع أنواعه للحد من حدوث مضاعفات خطيرة.
وتم تنفيذ عرض مرئي توعوي وتثقيفي في مسرح الدار بحضور الممرض جار الله القحطاني تم من خلاله إقامة محاضرة للتعريف بالمرض والوقاية منه ومرحلة ما قبل السكري , وأعراضه , والفئة الأكثر عرضه , مضاعفاته وطرق الوقاية , عرض للأطباق الصحية , وكيفية حقن الأنسولين بالطريقة الصحيحة , واثنا عشر نصيحة للتمتع بأقدام صحية لمرضى السكري ، وفي نهاية البرنامج تم فحص جميع الأحداث للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم .
من جانبه أكد مدير الدار سعيد بن صالح الشهراني أهمية تفعيل اليوم العالمي لمرضى السكري، مؤكداً أن الدور التوعوي الحافل يأتي إيماناً من إدارة الدار القيام بدورها في نشر الوعي الصحي للأحداث بشأن هذا المرض الذي يسجل نسباً عالية في معدل الإصابة به في بلادنا , ولا بد من تعزيز سبل الوقاية منه والتعايش معه من خلال إتباع أنماط الحياة الصحية , ورفع معدل الحركة والنشاط البدني وفي ظل انطلاقه اليوم العالمي للسكري في المملكة العربية السعودية ، مقدما شكره لإدارة قسم شؤون الأحداث وللأستاذ علي البوري والأستاذ جار الله القحطاني على جهودهم وحرصهم على إثراء الأبناء من خلال هذه البرامج .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×