تفويض الرخص.. إطلاق متجر إلكتروني يُوفر 3 خدمات بلدية

الرياض: صُبرة

بثلاث خدمات إلكترونية، أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، اليوم (الأربعاء)، المتجر البلدي عبر منصة المدينة الرقمية “بلدي”.

وجاءت عملية الإطلاق في مؤتمر هيئة الحكومة الرقمية، الذي ضم مزودي خدمات المدن من المكاتب الهندسية وغيرهم من مقدمي الخدمات البلدية، بهدف تعزيز مبدأ الموثوقية لعملاء تلك الجهات، من خلال اطلاعهم على تجارب المستفيدين، وآرائهم حول مستوى الخدمة، مع تقييم المنشأة المنفذة لها، وذلك لرفع مستوى جودة الحياة في المدن ضمن جهود الوزارة للارتقاء بجودة الخدمات البلدية.

ويتيح المتجر خدمات بلدية، تتمثل في تفويض الرخص التجارية، التفويض في خدمات السكن الجماعي، والتفويض في الخدمات الإنشائية، على أن تُقدَّم تلك الخدمات عبر عدد من الشركاء مع الأمانات والبلديات والجهات الحكومية ذات العلاقة ومزودي خدمات المدن المعتمدين من القطاع الخاص.

ويسهم المتجر في ايجاد تجربة مختلفة من خلال حصول طالبي الخدمات من المواطنين والمقيمين على الخدمات في أيّ وقت ومن أيّ مكان بطريقة مبتكرة ومتطورة، بحيث تمكّنه من تقديم طلب تنفيذ الخدمة التي يرغبها لدى كل المنشآت الموجودة، لاختيار العرض الذي يناسب تطلعاته وميزانيته المالية، وبعد الاتفاق على كل الشروط بين الطرفين يستوجب حصول مقدّم الخدمة على تفويض العميل الذي سَتُنَفّذ له الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×