ساعدوها بـ “الدم”.. الحاجّة حسينية تواجه نزيفاً بعد عملية قلب

سيهات: شذى المرزوق  

بسبب أمراض عدة، يحمل أبناء الحاجة حسينية آل حمزة أمهم، ويذهبون بها إلى المستشفيات، ويعودون بها إلى المنزل، ولا تمر فترة طويلة، إلا ويكرر الأبناء الفعل ذاته. وتسكن الأسرة في مدينة سيهات. 

وفي السنوات الأخيرة، كثفت الحاجة حسينية (56 عاماً) من زيارتها إلى المستشفى لعلاج هشاشة العظام، وبعض المشكلات في الأعصاب، ولكن الجديد في الحالة الصحية لها، أنها تشكو من بعض التعب، واحتقان في الحلق، وبقيت خاضعة لعملية جراحية، بعد اكتشاف الأطباء أنها مصابة بالتهاب في عضلة القلب، واليوم هي في أمس الحاجة إلى الدماء، بعد أن أصيبت بنزيف بعد عملية جراحية خضعت لها.

وترقد الحاجة حسينية على السرير الأبيض في مستشفى المانع في الدمام.

 الانتكاسة الصحية التي حصلت للحاجة حسينية، أربكت أبناءها، الذين ناشدوا المجتمع بالمساهمة في علاج والدتهم، ومساعدتها، من خلال التبرع بالدم من فصيلة (0- و A-).

 وبحسب ما ذكر ابنها يوسف آل ربيع، فإن والدتهم دخلت المستشفى الأربعاء الماضي للعلاج من أثر تعب وآلام في الحلق، وهناك أجرى لها الأطباء عدة فحوصات، تبين فيما بعد أن لديها شرياناً في القلب بحاجة لدعامة، بعد ملاحظة ارتفاع الانزيمات لديها، وازدياد في النبضات، وهو ما دفع بالطبيب المتابع لحالتها الصحية، إلى اخضاعها لعملية قسطرة في القلب يوم الخميس الماضي. 

 وأكمل الربيع “مع انتكاسة الحالة الصحية، أصيبت والدتي بنزيف بعد العملية، وانخفض معدل الدم بشكل كبير، ولذلك طلب منا الأطباء توفير احتياجها من الدم، من الفئة السالبة لفصيلتي O, A”.   

وتابع “الحمد لله، فقد تقدم حتى الآن 9 أشخاص للتبرع بالدم، ولايزال هناك مجال للتبرع، إذ يعتقد الأطباء أن تحتاج إلى المزيد من الدم”.

 وقال “لذلك نناشد المجتمع المعطاء المساندة، على أن يكون المتبرع خالياً من أمراض الدم، ويتمتع باللياقة الصحية المناسبة للتبرع، سواء في معدل الهيموجلوبين المطلوب أو الحد الأدنى للوزن. وتحمل والدتي السجل الطبي رقم : 001227656 ولأي استفسار الاتصال على الرقم: 0549269668. 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×