هيئة المسرح تبحث عن موهوبين وتخصص جوائز بـ 100 ألف ريال

الرياض: واس

بجوائز 100 ألف ريال، أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم (الثلاثاء)، مسابقة “التأليف المسرحي” على مستوى المملكة. وتتيح المسابقة للمؤلفين المسرحيين المشاركة بنصوص مسرحية للفوز بالجوائز.

وتهدف المسابقة إلى البحث عن كتّاب مسرحيين قادرين على إثراء القطاع المسرحي بنصوص إبداعية، وتوفير مكتبة نصوص مسرحية سعودية، تُسهم في تطوير الإنتاج المحلي.

ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة بالمسابقة للتسجيل وتقديم طلبات المشاركة من خلال موقع هيئة المسرح والفنون الأدائية على الرابط:

https://engage.moc.gov.sa/theater#stage-625

على أن يكون آخر موعد لتسليم المشاركات الجمعة 30 ديسمبر المقبل.

وتنقسم المسابقة إلى 3 مسارات رئيسة، يمكن للكتّاب والمؤلفين تقديم مشاركاتهم من خلالها، وهي: مسار “التاريخ والتراث”، ويشمل النصوص المسرحية المقتبسة أو المستلهمة من الموروث الشعبي المحلّي، مثل الحكايات والأساطير والأغاني والمواقع الجغرافية. ومسار الطفل المخصص للنصوص المسرحية الموجهة للطفل، ويُشترط في هذا المسار الإشارة في مقدمة النص إلى الفئة العمرية الموجه إليها النص، ويتوزع إلى 3 فئات، فئة رياض الأطفال (من عمر 6 سنوات فأقل)، وفئة الأطفال (7 – 10 سنوات)، وفئة اليافعين (11 – 15 سنة)، أما المسار الثالث، فهو المسار العام الذي يشمل كل النصوص المسرحية العامة التي لا تندرج تحت المسارين الآخرين.

واشترطت المسابقة للتسجيل أن يسلم المشارك نسختين من النص على أن تكون صيغة الملف PDF، النسخة الأولى مدون عليها اسم المؤلف، وعنوان النص، أما الثانية، فيكتفى بعنوان النص المسرحي فقط؛ وذلك لتزويد أعضاء لجنة التحكيم بالنصوص التي لم يكتب عليها اسم المؤلف، والتأكد من الفئة العمرية المستهدفة للنصوص المسرحية المنافسة على مسار الطفل، ومطابقة النص للشروط المذكورة في موقع هيئة المسرح والفنون الأدائية بخصوص المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×