“تنمية القطيف” يطلع على برامج “سنا للارشاد الأسري” في سنابس

القطيف: صُبرة

اطلع وفد من مركز التنمية الاجتماعية في القطيف على برامج  مركز سنا للارشاد الأسري التابع إلى جمعية البر الخيرية في سنابس، وتعرف على آلية تقديم خدماته للفئات المستهدفة.

وزار الوفد الذي ضم كلاً من مشرفة المراكز الاسرية زهراء العليوي وحنان الصفار، المقر الرئيس لمركز سنا الخميس الماضي، وكان في استقبالهم نائب رئيس الجمعية حسين أبو سرير ومحمد القلاف.

وخلال الزيارة، تجول الوفد داخل أروقة المركز، وقدم أبوسرير تعريفًا بأهدافه في خدمة أفراد المجتمع اجتماعيًّا وثقافيًّا؛ وناقش الطرفان عدداً من الموضوعات التي تهم العمل المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مركز سنا ومركز التنمية الاجتماعية في مجالات عدة.

 وتعرف الوفد على إنجازات المركز والبرامج التي نفذها  خلال السنوات الثلاث الماضية، إلى جانب إنجازات العام الحالي، التي شملت 26 إضاءة تثقيفية و10 محاضرات، استفاد منها 2610 أشخاص.

وقال أبو سرير إن المركز متخصص في الإرشاد الأسري، ويقدم خدمات “أسرية، تربوية، اجتماعية، نفسية” ويستقبل المشكلات الاجتماعية (الأسرية والفردية)، ويقدم الحلول الملائمة لها، وفق منظور علمي، يتوافق مع الثوابت والأطر المرجعية للمجتمع، وبما يتماشى مع تطلعات التنمية الاجتماعية.

   وأضاف “الجمعية حددت مجموعة أهداف للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وهي تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤوليتها، وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصية، ورفع مدخرات الأسر،  واهتمام أكبر في تعليم الأبناء، وتوفير فرص التدريب والتأهيل اللازم، وتطوير منظومة الخدمات الاجتماعية، لتكون أكثر كفاءة وتمكيناً، وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي.

   وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد عن إعجابه بما يقدمه المركز، ضمن منظومة من البرامج الخدمية المجانية التي يتم تقديمها لكل شرائح المجتمع، من تحقيق التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، وتذليل التحديات للأسر في تنمية مواهب أبنائها، واحتضان المواهب، وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، وتحقيق المساواة في صقل المواهب، ودعم الابتكار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×