رياضات “الصلابة” تمنح “ناعمات” القطيف 4 ملايين و100 ألف ريال 11 ميدالية تعود بها بطلات أندية المحافظة من دورة الألعاب السعودية

القطيف: شذى المرزوق 

لم تكن الافتتاحية المليونية التي استهلت بها أصغر فائزات القطيف لاعبة أثقال نادي النور رحمة عبد المنعم آل خواهر، في أكبر حدث رياضي وطني بدورة الألعاب السعودية، هي عامل الدهشة الوحيد الذي لفت الانتباه إلى لاعبات أندية محافظة القطيف. بل إن ما أثار الدهشة هو المنافسة القوة التي خاضتها بطلات أندية القطيف وإنجازاتهنّ بين 6 آلاف رياضي من الجنسين.

فما إن انتهت البطولة؛ حتى انجلت الصورة النهائية عن تألق 11 لاعبة من أندية المحافظة، من أصل 41 لاعبة مثّلن 4 أندية الصفا والترجي والخليج والنور. وحصدن مختلف الميداليات الملونة (2 ذهبية، و6 فضيات، و3 برونز) بالإضافة إلى 4 ملايين و100 ألف هي حصيلة الجوائز المالية للاعبات في دورة الألعاب.

هذا عدا منافستهن في ألعاب رياضية تحتاج قوة وصلابة في الجسد وهو ما لا يمكن أن يأتي إلا من تدريبات متواصلة، وتأهيل متمكن للمشاركة في مثل هذا المنافسات الصعبة. وبالفعل استطعن لاعبات أندية القطيف أن يتصدرن منصات التتويج في 5 ألعاب تحتاج إلى مهارات السرعة، المرونة، الدفاع عن النفس، والقوة، وحس المواجهة.. بالإضافة إلى روح التحدي..

هكذا تألقت اللاعبات في رفع الأثقال، ألعاب القوى، و الكاراتية، والملاكمة، والتايكوندو.

من جانب آخر فقد لفت الانتباه أيضا ً وجود 3 أزواج من الأخوات بين المنافسات، فبينما فازت الاختان رحمة وفاطمة آل خواهر في الأثقال، تألقت كلثم ونورة الحنتول في الملاكمة، وتوافق توأم فاطمة ومريم آل صلاح في نتيجة مماثلة في منافسة التايكوندو والكاراتيه.

بطاقات البطلات

وتستعرض “صبرة” بطاقات اللاعبات اللاتي حققن هذه الإنجازات الرياضية في أول حدث رياضي من نوعه  برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتسلط الضوء على جوانب أخرى كن فيها على قدر من التميز، فما لا يعرفه الكثيرون أن هذه المجموعة تضم بينها طالبة طب وأخرى مهندسة في الميكانيكا، و طالبة رياضيات تطبيقية، وثانية ذات اختصاص اداري تقابلها 3 من خريجات ماجستير وبكالوريوس في القطاع الصحي مع تنوع المجالات، فيما برزت الأخريات في الأنشطة الرياضية.  

 البطاقات بحسب ترتيب الميداليات: 

الذهبيات:

رحمة آل خواهر.. “بنت أبوها”

نادي النور، رفع الأثقال عن وزن 49 كجم.
‎17 عاماً وهي طالبة ثالث ثانوي، ابنة مدرب التايكوندو عبدالمنعم آل خواهر، بدأت مسيرتها لاعبه تايكوندو وتحولت للأثقال، قبل مشاركتها في دورة الألعاب بنحو 4 اشهر فقط، شاركت في بطولات كثيرة داخلية وخارجية حصلت من خلالها على الذهبية في بطولة المملكة النسائية الثانية للفتيات، وأفضل لاعبة أيضاً، ونالت ذهبية أخرى في بطولة المملكة النسائية للسيدات، واخر مشاركة لها كانت مع المنتخب في بطولة العالم للتايكوندو في بلغاريا 2022 م. 

——————

دلال المؤمن.. مهندسة ميكانيكية

نادي النور ، رفع اثقال عن وزن 81 كجم
حاصلة على بكالوريوس هندسة ميكانيكية، مدربة معتمدة في رياضة الكورس فيت، وغواصة معتمدة . حصلت في 2020 على المركز الثاني لبطولة المملكة في القوة البدنية، وفي 2021 حصلت على المركز الاول في بطولة المملكة لرفع الاثقال. 

——————

الفضيات:  

ماريا السيهاتي.. بطلة الصحة والسلامة

نادي النور ، رفع الاثقال عن وزن 49 كجم.
عمرها 21 سنة، تخصص بكالوريوس صحة وسلامه منزلية، لاعبة اثقال شاركت في العديد من البطولات، و حققت المركز الأول في يوليو 2021 م ، في أول نسخة من بطولة المملكة للسيدات لرفع الأثقال عن فئة 55 كجم. 

——————

كلثوم حنتول.. القوة في القبضة

نادي الترجي، الملاكمة
العمر  27 سنة، كانت لها مشاركة سابقه في أول بطولة للملاكمة للسيدات بجدة لهذا العام، وقد بدأت بالتدريب في نادي الترجي وهو أول نادي انضمت له حيث تم تأهيلها وتدريبها للمشاركات الوطنية. 

——————

مريم ال صلاح.. ماجستير الصحة

نادي الصفا، كاراتيه

ماجستير من جامعة Columbia University في الصحة العامة، و عملت في الابحاث السرطانية في امريكا 3 سنوات، حاصلة على  بطولات الJapanese Karate Association 

——————

فاطمة ال صلاح.. ابنة العلوم الطبية

نادي الصفا، تايكوندو

طالبة جامعة Massachusetts College of Pharmacy and Health sciences، تخصص Medical and molecular biology علوم طبية وجزيئية، ولاعبة تايكوندو. 

——————

سارة الهلالي.. الوثّابة

نادي الترجي، الوثب الطويل (ألعاب القوى) 

عمرها ٣٣ سنة، انضمت في العام الماضي إلى نادي الترجي، وحققت معه ذهبية بطولة المملكة في سباق ٤٠٠ م، وعادت من جديد لتحقق فضيه هذه المشاركة بعد تدريب وتأهيل ومتابعه من مدربي قوى الترجي. 

——————

لجين الحميد.. جرّاحة المستقبل

نادي الصفا، سباق 100 م (ألعاب القوى)

العمر : 22 عاماً،  طالبة طب وجراحة عامة، حاصلة على ذهبية 200 م في بطولة الجامعات، حققت  بطولة دوري الكليات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، و المركز الثاني  عن سباق 200 م في بطولة المملكة الاولى للسيدات، وأيضاً المركز الثاني في سباق 3 كلم بالخبر. 

——————

البرونزيات:

سجا جلال الرامس.. حلّ معادلات الجلة والوثب

نادي الخليج، الوثب الطويل

العمر: 23 سنة، تخصص رياضيات تطبيقية، أول السيدات المسجلات في نادي الخليج ضمن الرياضة النسائية، وأول سيدة تمثل النادي  في هذا التميز، سبق لها المشاركة في عدة بطولات وطنية ومحلية بألعاب القوى منها دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي مثلت فيها المملكة في لعبة دفع الجلة، كما نافست في بطولة ألعاب القوى للسيدات في مارس الماضي، وحصلت على المركز الأول في سباق دفع الكرة الحديدية (الجلّة)، ومثله حققت المركز الأول في الوثب الطويل من ذات البطولة، كما حصلت على صدارة المراكز في الدوري الرياضي بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل. 

——————

فاطمة آل خواهر.. محاسبة المستقبل

نادي النور، رفع الأثقال

22 سنة، التخصص إدارة مالية جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام سنة ثالثة، سبق أن شاركت في رفع الأثقال في بطولة المملكة النسائية وحصلت على الميدالية الذهبية عن ووزن 53 ودروة الألعاب السعودية تعتبر المشاركة الثالثة لها في المنافسات داخل السعودية. 

——————

نورة حنتول.. تدريب متواصل

نادي الترجي، الملاكمة
العمر : 34 سنة
اول مشاركة لها مع نادي الترجي، حيث تم تأهيلها وتدريبها. وقد بدأت مع اختها كلثم في التدريب وممارسة الملاكمة خلال هذا العام. وهذه أول مشاركة وطنيه لها بعد تدريب متواصل ويومي استمر لأشهر من الترجي لدعم مشاركتهما. 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً

أبطال القطيف وبطلاتها يعودون من دورة الألعاب السعودية بـ 30 مليون ريال

تعليق واحد

  1. رائع جدا ، برافو … الجيل الاول من المتوشحات بالذهب من محافظة القطيف وهن من سيمهدن الطريق إلى الأجيال القادمة لتفوق الرياضي مستقبلا …

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×