الأمن العام حسم المواجهة.. اختلفوا في تجارة المخدرات فتبادلوا الرصاص وأحرقوا السيارات القبض على 10 متورطين بين شرطتي الرياض والشرقية وإحالة الملف إلى النيابة العامة

تويتر: صُبرة، متابعة: أمل سعيد

حسمت وزارة الداخلية الجدل الإلكتروني المشتعل منذ أمس، بعد انتشار مقاطع فيديو عن نزاع شخصي وصل إلى حدّ الاعتداء وإحراق السيارات، ووضعت يدها على المتورطين في القضية التي حرّكت “تويتر”، وصنعت “ترند” ضخم حتى مساء اليوم.

ونشر الأمن العام ـ الليلة ـ بياناً أكد فيه سيطرة الأجهزة المعنية على الوقائع، وذلك بالتنسيق بين شرطة المنطقة الشرقية، حتى تمكنت شرطة الرياض من القبض على 10 متورطين في الواقعة التي دخلت فيها مخدارت وخلفت إصابات بإطلاق نار.

وفي التفاصيل، ذكر حساب الأمن العام في “تويتر” أن شرطة الرياض ألقت القبض على 8 مواطنين ووافد من القبائل النازحة، بعد تداول محتوى مرئي، يتضمن اشتعال سيارة، وإطلاق نار في معرض للسيارات، نتج عنه إصابة شخصين، نُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبالتنسيق مع شرطة المنطقة الشرقية، تم القبض على مواطن آخر، وتبين من إجراءات التحريات، أن الحادثة وقعت بسبب خلافات بين المتهمين، في الإتجار بالمخدرات. وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة، وتم تحديد هوية متهمين آخرين، وجار استكمال البحث عنهم، والقبض عليهم.

وكانت قد انتشرت تغريدات كثيرة حول الموضوع، كان أغلبها مندداً لهذه الأفعال، ومطالباً بمعاقبة أطراف القضية، ومحذرين أصحاب النفس القبلي من تأجيج العصبية القبلية، معتبرين ما حدث انتهاكاً لسيادة القانون والدولة وحدها هي المخولة بمحاسبة المخطئ أياً كان.

وفي ذلك غرد ماجد الشهراني “مغبون من الإجرام اللي صار في القصة المنتشرة الآن عن إطلاق نار وإتلاف ممتلكات واعتداءات بالأسلحة الرشاشة والانفلات اللي صار..

تحسبون أنفسكم في المكسيك؟ والله إن تصيرون عبرة للأجيال القادمة”

أما جميل الشهراني jamilshahrani  فقال “بالبارحة بكل راحة قام بإطلاق النار أدى إلى إحراق معرض السيارات

وفي النهاية قال “ابشرو بالعوض ي متابعيني”!!

وكتب سليمان “الأخوه في وزارة الداخلية والنيابة العامة أتمنى تطبيق أقصى العقوبات للمستهترين اللي يحاولون إسقاط هيبة الدولة وهيبة الأمن، لدرجة أن وصلت فيهم أن يوثقوا ويصورون جرائمهم ويضربون قوة النظام بعرض الحائط”، وأيده

فالح بن صقر حيث نشر تغريدة قال فيها “ولا مليون …  يأخذ حقه إذا له حق دون الرجوع للسلطات. نحن في ظل دولة عظيمة لا يغبن فيها مواطن ولا مقيم وما حصل حاله شاذة يقف وراءها خارجين عن القانون وسيتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة ليكونوا عبره لغيرهم من المراهقين وأشباه الشبيحة الغير منضبطين”.

وعن تعزيز الروح القبلية غرد عبد الرزاق عبدالرزاق “للناس اللي يتعزون في الهاشتاق: تأييدك لافعال زي كذا ما يثبت إلا أنك ناقص عقل وعندك ضعف إدراك خصام بين اثنين … ماهي إلا أفعال همجية فردية وتكرم قبيلة .. و.. عنهم ، أتمنى يمسكون الطرفين ويخلون منهم عبرة”، وعبرت شهد عن نفس الفكرة بقولها “أول شيء القبايل تكرم عن أفعال همجية مثل هذي وهم ما ندري وش بينهم ف الناس اللي قامت تشتم وتتشمت وتهابد وهي موعارفة شيء ياليت يسكتون إن شاء الله نسمع خبر من وزارة الداخلية تم القبض حمدالله حنا في دولة عدل وقانون يمشي على الكل”.

وغرد زیاد “وش ذا الزحف والاستهتار والسربته وين عايشين، كل واحد معه سلاح يروح يتضارب مع خلق الله ويترامون بالنار !!! بإذن الله إنا بنسمع تم القبض عليك أنت وياه يا سرابيت وإذا عفنتم فالسجن بتعرفون وش هي المراجل ذاك الساع”

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×