“تصفية” تعرض 14 قطعة أرض للبيع المباشر في “درة الخضر” 6 صفر آخر موعد لاستقبال العروض.. والإفراغ فوري

القطيف: صُبرة

حددت لجنة المساهمات العقارية المتعثرة “تصفية” اليوم الـ 6 من شهر صفر المقبل موعداً أخيراً لاستقبال عروض شراء 14 قطعة أرض في مخطط “درة الخضر” بجزيرة تاروت. وقالت اللجنة في حساب “تويتر” الخاص بها إنها بدأت إجراءات “البيع المباشر على عدد 14 قطعة سكنية وتجارية في المخطط”.

وكانت اللجنة قد أعلنت ـ في 2 أغسطس الماضي ـ عن تعيين محاسب قانوني لمساهمات “درة الخضر” في تاروت، العائدة لرجل الأعمال زكي جواد الزاير، بعد وصولها إلى مرحلة قضائية حاسمة. ووصف صاحب المساهمة ـ وقتها ـ  مشكلة تعثر المساهمة بأنها “محسومة قضائياً”، وإجرائياً. وقال زكي الزاير لـ “صُبرة” إنه راضٍ عن وصول تصفية المساهمة إلى المرحلة الحالية التي أعلنت عنها لجنة المساهمات المتعثرة “تصفية”. وأشار زكي الزاير إلى أن دعوة المساهمين المتضررين إلى تسجيل بياناتهم لدى البنك العربي يقرّب نقطة النهاية لإغلاق هذا الملف الذي دخل عامه الـ 13، منذ بداية مزاد المساهمة عام 1426.

وأوضح الزاير أن مخطط المساهمة يتكون من 79 قطعة أرض، دخلت المزايدة، وبيعت جميع الأراضي أثناء “الحراج”، باستثناء 14 قطعة لم يلتزم المشتري بشروط البيع أثناء الحراج. وأضاف “بصفتي المسؤول عن تصفية المساهمة أقمت دعوى قضائية ضدّ المشتري، وطلبت تطبيق الشروط وفسخ المبيع، وإعادة القطع الـ 14 إلى حاملي الأسهم الذين لم يطبّقوا أسهمهم ورفع الضرر عنهم. وقد أخذت القضية مجراها، وصولاً إلى تمييز الحكم لصالح الدعوى بفسخ المبيع وإعادة الأراضي للمساهمين، في شهر شعبان من العام الماضي.

وقال الزاير إنه صفّى حقوق بعض المساهمين بنفسه خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن المساهمين الذين لم يطبّقوا أسهمهم ولم يصفّوا حقوقهم لا يتجاوز عددهم 16 مساهماً، يملك بعضهم أقل من 10 أسهم، وفي حدود ذلك.

وقبل قليل قال الزاير لـ “صُبرة” إنه سعيد بوصول تعثر المساهمة إلى حل جذري حسم حقوق المساهمين، وتمنّى من لجنة “تصفية” البتّ في عملية البيع وإغلاق المساهمة نهائياً، إبراءً لذمة الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×