ولي العهد: نخطط لتأمين نصف استهلاكنا من الطاقة المتجددة بحلول 2030 اتجه إلى مصر للمشاركة في "قمة الشرق الأوسط الأخضر"

القطيف: صُبرة

من مدينة شرم الشيخ المصرية، حدد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان أهداف المملكة من وراء مبادرات المناخ التي تتبناها. وقال في انطلاق قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي انطلقت اليوم (الإثنين) على هامش مؤتمر المناخ المقام حالياً في مصر: “نسعى إلى أن تمثل الطاقة المتجددة 50% من استهلاكنا في 2030، كما نأمل أن تحقق القمة مستخرجات تؤسس لمستقبل مشرق”.

وقال ولي العهد في كلمته في افتتاح القمة، وفق موقع “العربية نت”: “تسعي المملكة إلى إيجاد حلول من أجل توفير أنظمة طاقة أكثر استدامة”، مؤكداً  سعي المملكة إلى الوصول للحياد الصفري في 2050.

وانطلقت اليوم النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر 2022 برئاسة الأمير محمد بن سلمان، بالشراكة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتجمع قمّة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر 2022 صنّاع القرار وقادة الحكومات من منطقة الشرق الأوسط وخارجها بهدف تعزيز التزامات المناخ الإقليمية التي تم الإعلان عنها في النسخة الافتتاحية للقمّة في 2021.

وكان ولي العهد وصل إلى مصر اليوم، بناءً على توجيه من خادم الحرمين الشريفين، للمشاركة في النسخة الثانية من “قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”.

وصدر عن الديوان الملكي اليوم (الإثنين) البيان التالي:

“بيان من الديوان الملكي”

بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، فقد غادر بحفظ الله ورعايته الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية؛ للمشاركة في النسخة الثانية من “قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” برئاسة سعودية مصرية مشتركة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×