جمع البيانات وتحليلها.. وضع خطة لمواجهة أمطار الشرقية

الدمام: صُبرة

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية، خطط الجهات المعنية لمواجهة موسم الأمطار لهذا العام، في اجتماع رأسه أمين المنطقة المهندس فهد الجبير اليوم (الاثنين)، وحضره ممثلون عن الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للمرور، الدوريات الأمنية، فرع وزارة النقل، القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية، والمركز الوطني للأرصاد في المنطقة.

وقدم مركز الأزمات والمخاطر في الأمانة، عرضاً تضمن خطة الأمانة في مواجهة موسم الأمطار. وتعتمد الخطة على جمع البيانات وتحليلها، وإزالة آثار هطول الأمطار، واستيعاب الدروس المستفادة، وتنسيق الاستجابة السريعة، كما تم استعراض موقف الأمانة ضمن مراحل إدارة الموسم من خلال الاستعداد والاستجابة والتعافي.

كما تم استعراض جاهزية القطاعات الحكومية ذات العلاقة، المشاركة في خطة الأمانة لمواجهة موسم الأمطار، وأعلنت تلك الجهات استعدادها للموسم، وتسخير جميع الإمكانات لاهذا الغرض.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة جهود الأمانة في موسم الأمطار السابق، التي تضمنت أطوال خطوط شبكات تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام بحوالي مليون و100 ألف متر طولي، وإنشاء 47 محطة تصريف الأمطار. وشهدت الحاضرة عدداً من الحالات المطرية، وتم التعامل معها بتوفير 239 معدة تم إشراكها في الخطة لكل حالة مطرية، وتم التعامل مع 439 موقعاً، وشارك 4218 عاملاً ضمن الخطة، فيما بلغ إجمالي كمية الأمطار المسحوبة لكل الحالات المطرية 5519734 متراً مكعباً. هذا بالإضافة الى مشاريع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذها، والمواقع الحرجة المرصودة لموسم الأمطار السابق، والتي بلغت 80 موقعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×