تفاعلاً مع “صُبرة”.. الثروة السمكية تستجيب للصيادين وتحلّ مشكلة “الخلل الفني” شكروا تعاون الثروة السمكية

متابعة: شذى المرزوق

في تفاعل سريع مع ما نشرته “صُبرة” اليوم الأحد؛ على لسان مجموعة من صيادي محافظة القطيف، وشكواهم من عطل فني أخّر حصولهم على تسهيلات في استخراج “تأشرات” العمالة اللازمة برسوم رمزية، عاد الصيادون أنفسهم، وأخبروا “صُبرة” بأن العطل الفني انتهى، بعد أن ظل معطلاً لمدة ثلاثة اشهر كاملة. وذلك طبقاً لما ذكره الصيّاد محمد الحكيم.

وأعرب الصيادون عن سعادتهم، بتعاون مركز الثروة السمكية، الذي تواصل معهم صباح اليوم (الأحد)، وأخبرهم أن الجهة المعنية في المركز عملت على إصلاح العطل الفنية، وحل مشكلة استخراج التأشيرات. وأفادت مصادر أن المركز بدأ يستقبل طلبات استخراج الفيز اللازمة للصيادين، وفق الأنظمة المعمول بها.

 وأبدت الجهة ذاتها استعدادها التام لتقديم الخدمات المساندة للصيادين، من أجل إنجاز ما يحتاجونه  وانهاء العراقيل التي تسببت في تأخير وتعطيل مصالحهم.

 وكان الصيادوين  قدأكدوا لـ”صُبرة” أن العطل الفني في مركز الثورة السمكية، دفعهم إلى اللجوء إلى منصة “قوى” لاستخراج الفيز منها، ولكنها برسوم غير مدعومة، وهو ما أثر كثيراً في مصالح الصيادين، وحملهم فوق طاقتهم. فيما توجه بعضهم إلى مكاتب خاصة، لاستخراج الفيز منها برسوم مرتفعة.

اقرأ أيضاً:

صيادون من القطيف: مصالحنا معطّلة منذ 3 أشهر بسبب “خلل فني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×