القطيف والدمام.. 8800 قدم تمشي حفاظاً على حياة القطط البرية

القطيف، الدمام: صُبرة

بين التوعية والترفيه، اجتمع نحو 425 رجلاً وامرأة، بمسيرة مشي في محافظة القطيف، و4000 شخص في مسيرة أخرى في الدمام، وذلك أمس (السبت)، ضمن فعاليات المبادرة العالمية للحفاظ على القطط البرية “كات ووك”.

وتقام المبادرة للسنة الثانية على التوالي، في الخامس من شهر نوفمبر من كل عام.

ونظمت مسيرة المشي في القطيف، بلدية المحافظة في كورنيش المجيدية، بالشراكة مع وزارتي الرياضة والصحة؛ بهدف حماية القطط البرية المهددة بالانقراض، ودعم النمر العربي.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح القرني أن الفعالية “انطلقت في القطيف وسيهات معاً، بمشاركة العديد من الفرق الرياضية ومرتادي الواجهات البحرية”.

وأتيحت فرصة المشاركة لأفراد المجتمع بمختلف قدراتهم البدنية وفئاتهم العمرية، والمشي لـ7 كيلو مترات، لتعزيز اللياقة البدنية، كما شملت الفعالية العديد من الأنشطة الترفيهية والتوعوية، والركن الصحي والرسم على الوجوه وغيرها.

وشددت المسيرة على أهمية نشر الوعي بترابط الرفاهية الجماعية مع الكائنات، وتسليط الضوء على فوائد المحافظة على القطط البرية السبعة (النمر، الأسد، الفهد، اليغور، الببر، أسد الجبال، ونمر الثلج، مع التركيز بشكل خاص على النمر العربي).

كورنيش الدمام

وفي الدمام، وضمن المبادرة نفسها، شاركت أمانة المنطقة الشرقية بمسيرة مشي، ضمت أكثر من 4000 من مختلف الأعمار من مواطنين ومقيمين ومتطوعين في كورنيش الدمام.

وساهمت المبادرة في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق؛ واستشعار فوائد الرياضة الخارجية وأهميتها على الصحة البدنية والنفسية، التي تم تنفيذها في 9 مواقع متنوعة، بمشاركة 470 متطوعاً ومتطوعة، و3880 مشاركاً من أفراد المجتمع.

وتتولى مبادرة “كات ووك” العالمية مؤسسة “كاتموسفير”، التي تُعنى بحماية فصائل القطط البرية المعرضة للإنقراض، وتسعى للحفاظ عليها في بيئتها الطبيعية، والتعريف بأهمية الحفاظ على هذه الحيوانات البرية النادرة.

وشهدت مسيرة المشي إقامة معرض للفنانين لرسم فصائل النمور السبعة، وأركان متنوعة، من ضمنها ركن للأطفال للرسم، والتعريف بفصائل النمور، وكذلك العروض الحية الترفيهية لزوار الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×